الشريط الأخباري

عبداللة ميعاري:" تجاوب وحماس كبير من قبل الطلاب لطريقة التعلم من بعد

محمد غالية موقع بكرا
نشر بـ 16/03/2020 07:50 , التعديل الأخير 16/03/2020 07:50
عبداللة ميعاري:

بعد الاعلان عن اغلاق المدارس، والنتقال الى طريقة التعلم عن بعد، تعمل المدارس في هذه المرحلة على ارشاد الطلاب، بالدخول عبر الشبكة العنكبوتية، لمشاهدة دروس تعليمية، من اجل التواصل مع الطلاب، وتمرير دروس محوسبة وغيره.

 اسلوب من اساليب التعلم الذاتي

عن هذا الموضوع تحدث مراسلنا مع مدير مدرسة السلام الابتدائية في سخنين عبدالله ميعاري الذي تحدث عن تجاوب الطلاب لطريقة التعلم عن بعد، وعن جاهزية الوزارة والمدارس لهذه الطريقة الجديدة حيث قال:" في هذه الفترة وزارة المعارف ومن ضمنها المدارس تنتقل للتعلم عن بعد بالطريقة المتزامنة والغير متزامنة.

نذكر ان وزارة المعارف عملت الكثير من اجل تهيئة الطلاب والمدارس لمثل هذه الحالات، بواسطة التمارين السنوية المختلفة لفحص جاهزية جميع الاطر المتعلقة بها.
هذا النوع من التعليم ،هو اسلوب من اساليب التعلم الذاتي، والذي يعزز النظام المفتوح والتعليم المستمر لاستمرار سيرورة العمل، وعدم انقطاع العلاقة بين الطالب والمدرسة".

علموا اولادكم لزمان خير زمانكم".

واضاف:" نذكر اننا امام تحد كبير وصعوبة نوعا ما لبعض المعلمين، الطلاب والاهل وعلينا كطواقم تفهم هذا الوضع، بالمساعدة والاحتواء ومد يد العون من اجل النهوض معا وتخطي هذه المرحلة.
وبمتابعة العديد من الطلاب ضمن هذا النوع من التعليم، ومراقبة تفاعلهم الكبير ومشاركتهم الفعالة يدل على بشائر خير، واننا بالطريق الصحيح ولربما، يكون هذا النوع من التعليم مادة للتفكير في تغيير وتنويع اساليب وطرق التعليم في المدارس، والانتفال من التعليم التقليدي الى التعليم العصري الملائم لحياة وعالم الطلاب، سيرا بقول سيدنا علي رضي الله عنه " علموا اولادكم لزمان خير زمانكم".

عبداللة ميعاري: تجاوب وحماس كبير من قبل الطلاب لطريقة التعلم من بعد عبداللة ميعاري: تجاوب وحماس كبير من قبل الطلاب لطريقة التعلم من بعد عبداللة ميعاري: تجاوب وحماس كبير من قبل الطلاب لطريقة التعلم من بعد

أضف تعليق

التعليقات