تطرق قبل قليل رئيس الهستدروت ارنون بار دافيد لقضية فيروس الكورونا والتغييرات نتيجة تأثيره على الاقتصاد الاسرائيلي والعالمي على حد سواء، وذلك خلال احتفالية يوم المرأة العالمي للنساء العاملات في فرع البناء.
وبخصوص تأثيرات الكورونا على الاقتصاد قال: "هناك حاليا تهديد كبير على جميع فروع العمل في الدولة بسبب انتشار وباء الكورونا، ونحن نبدي قلقا حيال ذلك وخصوصا على مستقبل الصناعة التي تقودونها اي فرع البناء". كما تطرق بار دافيد لإمكانية فرض اغلاق على السلطة الفلسطينية لمنع انتشار المرض وبهذا الخصوص قال:"فرض الاغلاق على عشرات آلاف العمال الفلسطينيين اللذين يأتون كل صباح للعمل، سيؤدي لانهيار فرع البناء بأكمله مما يعني انهيار الاقتصاد في الدولة". هذا وأضاف بار دافيد: "تعتبر الكورونا حدث ضخم. حاولوا التقليل من شأنه لكنه سبب لنا مشكلة كبيرة في السياحة والطيران، واذا لم يتم ايجاد الحل سنشهد جميعا انهيار شركات الطيران الاسرائيلية أل عال، اركياع ويسرائير. وهذا الامر لا يمكن السكوت عنه".
وتوجه بار دافيد لمدير عام وزارة المالية، وزير المالية ورئيس الحكومة قائلا: "هذا ليس الوقت المناسب للخوض في نقاشات وأحاديث او اقامة لجان، وانما بتزويد شبكات أمان للصناعات التي ستنهار في الدولة ودعمها، وإلا ستنهار كل الدولة ومعها عشرات آلاف العاطلين عن العمل او المفصولين عن العمل".


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]