الشريط الأخباري

اشتهاؤك لبعض أنواع الأطعمة يكشف الكثير!

موقع بكرا
نشر بـ 24/02/2020 19:30 , التعديل الأخير 24/02/2020 19:30
اشتهاؤك لبعض أنواع الأطعمة يكشف الكثير!

قالت ماريا مارلو، مدربة صحة التغذية التكاملية، إن اشتهاء الأطعمة يكشف عن الكثير بشأن وضعياتنا الصحية،ولخصتها كالتالي:

اشتهاء الوجبات الخفيفة المالحة

قد يكون ذلك دليل على شعورك بالعطش، فحين يكون الجسم في حالة جفاف ولديه تعطش للمياه، يكون بحاجة أكبر للملح لإعادة الشوارد إلى وضعها الطبيعي. لذا عندما تريدين تناول بطاط مقلية، ينصح بشرب كوب من الماء أولا.

اشتهاء الكربوهيدرات والخبز

الأطعمة التي تدمنين على تناولها هي في الغالب أطعمة تتناولينها باستمرار. وربما يلجأ الناس لتلك الأطعمة التي توصف بأطعمة "الراحة" حين يكونون معرضين لضغوط عصبية أو يمرون بحالة مزاجية غير مستقرة.

اشتهاء الجبن

يعني ذلك أنك تحتاجين للراحة، وذلك لأن الجبن يحتوي على بروتين يعرف باسم الكَازين أو الجُبْنين، وهو البروتين الذي يمكن أن يتسبب حين يتحلل في تهدئة الجسم والعمل على استرخائه.

اشتهاء الشوكولا

قد يحدث ذلك لكون هرموناتك في حالة تغير مستمر. فعندما تأتيك الدورة الشهرية على سبيل المثال، يسعى جسمك جاهدا لتعويض المغنيسيوم والحديد، وهما العنصران اللذان يوجدان بشكل طبيعي في الكاكاو.

اشتهاء اللحم الأحمر

في هذه الحالة، أنتِ لا تشتهين البرغر نفسه، وإنما الحديد وبي 12، اللذان يوجدان بشكل طبيعي في اللحم الأحمر، وبالتالي لا مانع من تناول قطعة برغر أو قطعة لحم. وينصح الأطباء بهذا الخصوص بضرورة فحص مستويات هذين العنصرين مع طبيب متخصص لمعرفة ما إن كان يعاني جسمك من نقص أم لا.

اشتهاء الأطعمة الدهنية

قد يكون ذلك دليل على حاجة جسمك لأحماض أوميغا-3 الدهنية، ومن ثم تشتهين تناول الأسماك الدهنية مثل السلمون، بذور الكتان، عين الجمل وبذور شيا.

اشتهاء السكر

ربما تحتاجين لضبط حالتك المزاجية أو التخلص من بعض الضغوط، فالحلويات توفر الراحة والطاقة، وهو ما قد يجعلك تشعرين بالحاجة لمزيد من السكر.

المصدر: فوشيا

أضف تعليق

التعليقات