عممت لجنة اولياء الأمور المحلية في مدينة امّ الفحم، بيانًا صحفيًا تشكر فيه المواطنين والطلاب على التزامهم بفعاليات يوم القرأن في مدارس المدينة.

وقد أحضر الطلاب اليوم، كتاب القرأن الكريم لوحده الى مدارسهم وتم تخصيص الحصص لتدريس القران.

وجاء في البيان: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أهلنا الكرام في أم الفحم ؛ نحييكم فردا فردا ونرفع أمامكم القبعة ونحنى الظهر تقديرا وتعبيرا عن مدى امتناننا وشكرنا وعرفاننا بموقفكم المشرف والذي شكل سابقة في العمل الاهلي المناهض لسياسات وزارة المعارف.

وورد: إن مشهد طلابنا وطالبتنا صبيحة هذا اليوم وهم سائرون الى مدارسهم شاهرين كتابهم الوحيد ، القرأن الكريم، مشهدا تقشعر له الابدان من جهة ومن جهة أخرى سبب هذا المشهد الحرج الكبير لمسؤولي الوزارة الذين حاولوا بكل ما اوتوا من قوة ونفوذ تقويض هذا اليوم بشتى الوسائل . إننا إذ نشكركم على تلبية دعوتنا وتنفيذ قرارنا فإننا في نفس الوقت نؤكد لكم أننا لن نتوانى ولن نكف عن المطالبة بتغيير هذه السياسات حتى نصل مبتغانا وهو عدم العبث في عقول وأفئدة ابناءنا وبناتنا من خلال إدراج مناهج تعليمية لا تتناسب مع انتماءنا القومي والديني والمدني.

وأوضح البيان: وسنبقى معكم وبكم السد المنيع الذي يحول دون تحويل فلذات اكبادنا الى "مجرد طلاب" دونما تذويت ثقافتنا العربية الفلسطينية الاسلامية التي كانت وما زالت نبراسا لشعوب العالم بأسره.

وتطرق البيان إلى يوم القران: لقد كان " يوم القرآن" يوما ناجحا في كل المقاييس. فقد التزمت جميع مدارس أم الفحم بقرارنا وبذلك قد أوصلنا جزءا من رسالتنا الى المسؤولين ؛ لن نسكت بعد الان عن مناهجكم التعليمية!.

رسالة للمتابعة والنواب العرب

وأبرق البيان رسالة للمتابعة والنواب العرب جاء فيها: وهنا لا بد أن نتوجه بالرسالة الواضحة الى لجنة المتابعة والنواب العرب في البرلمان أن يبدأوا بإتخاذ الخطوات العملية التي تتمشى مع مطالب الاغلبية العظمى من أولياء ألامور في البلاد جميعا.

وأنهى البيان: ونتمنى في هذه المناسبة أن تحذو البلدان والمدن والقرى العربية ، حذونا وأن تقوم بنشاط مماثل . وأخيرا نكرر شكرنا لكم جميعا ونقول لكم " يعطيكم مليون وثمانمائة الف عافية".

يذكر ان فعاليات يوم القرأن جاءت التزامًا بقرار لجنة اولياء الأمور ردًا على الجلسة التي عقدت بين وزارة التربية والتعليم وبين مندوبي جهاز الامن العام - الشاباك-.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]