نظم وفد إسرائيلي رفيع المستوى،  الأحد، زيارة إلى منظمة التحرير الفلسطينية في رام الله، حيث جاء اللقاء بتنسيق مع لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي التي يترأسها القيادي محمد المدني.

وشارك الوفد 14 شخصية اكاديمية معروفة في عدد من المجالات حيث حصل معظمها على جوائز في إسرائيل تقديرًا لعطائها ومسيرتها.

وترأس الوفد الإسرائيلي بروفسور دافيد هرئيل، وشارك فيه ايضًا بروفسور يهودا جاد نأمان المعروف في مجال السينما، والبروفسور سامي سموحة ونخبة رفيعة من المحاضرين.

أهمية اللقاء 

وفي حديثٍ خاص مع د. زياد درويش، من لجنة التواصل، قال لموقع "بكرا": الوفد الذي وصل اليوم متميز، فهو يمثل عدد من الحائزين على جائزة إسرائيل، ويحمل مواقفًا يسارية، كما وانه نشط سابقًا على تقديم التماس ضد قانون القومية رافضًا له. 

وأوضح د. درويش: زيارة الوفد مهمة، فهذا الوفد له تأثيره على الحيز الإسرائيلي وقادر على نقل رسالتنا وعلى نقل مطالب الشعب الفلسطيني محافظًا على ثوابته. 

وعن صفقة القرن قال د. درويش: الوفد سجل مقولة واضحة رافضة لصفقة القرن، فقد ترجم هذا الرفض إلى عدة لغات، هو يرفض حل الصراع بصورة احادية الجانب، وكلنا أمل أنّهم وكمؤثرين يعلمون على التأثير على المجتمع الإسرائيلي. 

وأكد د. درويش على أن لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي مستمرة في فعالياتها حيث سينظم يوم الغد، الأثنين، لقاءُ اضافي مع كتاب مقالة من المجتمع الإسرائيلي. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]