عقد في المركز المشترك للفن چفعات حبيبة مؤتمر فنيّ تحت عنوان "إلهات الإلهام لا تصمت"، الفن في اسرائيل والعلاقات العربية اليهودية في وقت الازمات.

و تَمحور المؤتمر حول وظيفة مجال الفن وتأثيره في وقت الازمة، وطرح التجارب الشخصية للفنانين والمسؤلين بكل ما يتعلق في عالم الفن والثقافة، وخاصة في ظل الحرب القائمة، وعرض التحديات التي يواجهها الفنانين بمختلف المجالات والتعبير عن فنهم ورأيهم.

وتخلل البرنامج عِدة مُقابلات مع فنانين مَحليين والقائمين على المؤتمر، وتخلل المؤتمر جولة في معرض "ذكريات من حيز متخيل" بمرافقة الفنانين المشاركين في الإقامة، واذ لاقت اعمال الفنانين اقبالًا كبيرًا مِن قبل الحضور، وخاصة ان لكل فنان حكاية وتجربة في عالمهم الخاص، وتحديدًا في تجربتهم بالاقامة لمدة ثلاثة شهور لتخرج مشاعرهم داخل لوحات وعرضها في معرض ذكريات من حيز متخيل.

وحول الموضوع قالت مديرة جفعات حبيبة، ميخال سيلع أنّ الحدث يهدف إلى تعزيز حرية التعبير خاصة في ظل الأزمات والحرب، وهو مبنى على عمل مشترك لفنانين عرب ويهود قاموا خلال 3 اشهر بالعمل سوية على انتاج المعرض الذي يحاكي واقعهم وتطلعاتهم ويخلق جسرًا للتواصل فيما بينهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]