يعدّ الإنفصال عن الشّخص الذي تحبّينه من أصعب المواقف التي قد تتعرّضين لها، إلا أنّك بحاجة إلى الصمود ومواجهة الموقف لتخطّي الأمر والمضي قدماً في حياتك.

وفي هذا الصدد، كشف موقع "نواعم" عن 3 نصائح قد تساعدك على تخطّي حبيبك السابق، وهي:

أغلقي الأبواب بالكامل

وجود الشخص أمامك طول الوقت يعرقل عملية التعافي منه، لذا أغلقي جميع الأبواب التي قد تؤدّي إلى رؤيته أو التعامل معه، حاولي تجنّب الأماكن التي قد يكون موجوداً فيها، وقومي بحظره على وسائل التواصل حتّى لا تتابعي أخباره باستمرار وتظلّي تفكرين به.
امضي قدماً في حياتك.. نصائح تساعدك على تخطّي حبيبك السابق

ركّزي على سلبياته

الحفاظ على العلاقة يتطلّب منكِ التركيز على الإيجابيات، لذلك فإنّ تخطّي الحب يتطلّب منكِ التركيز على سلبياته، اكتبي قائمة بالسلبيات التي واجهتك خلال علاقتك بهذا الشخص، سواء صفاته، أو تأثيره عليكِ، هذا يساعدكِ على إغلاق الباب أمام هذه العلاقة، والتفكير في البحث عن علاقة أفضل تستحقينها، كما أن هذه الطريقة تحميكِ من الوقوع في فخ الشعور بالذنب أو الندم على فقدان هذا الشخص.

تخلّصي من الفراغ

أوقات الفراغ هي أكبر الأبواب التي يتسلّل منها التفكير في الماضي والمشاعر السلبية، لذا لا تسمحي بوجود وقت فراغ في حياتك.

أشغلي نفسك بالكثير من الأنشطة، مثل تعلّم هواية جديدة، السفر، قضاء الوقت مع الأصدقاء، أو دراسة جديدة تضيف إلى حياتك مهارات تدفعكِ نحو النجاح والسعادة، وبهذا لن تجدي الوقت للتفكير في الماضي، أو الاستسلام للمشاعر السلبية، فالكثير من الإيجابيات تشغل وقتك كل يوم، وتعدك بمستقبل أفضل.

المصدر: نواعم

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]