الشريط الأخباري

الفيروس الغامض ينتشر في الصين: 200 حالة بأربع دول و4 وفيات

موقع بكرا
نشر بـ 21/01/2020 07:27 , التعديل الأخير 21/01/2020 07:27
الفيروس الغامض ينتشر في الصين: 200 حالة بأربع دول و4 وفيات

أعلنت السلطات الصينية ان الفيروس الغامض انتشر الى مدن جديدة في الصين وان هناك ثلاثة مصابين جدد فيما ارتفع عدد الضحايا الى اربع.

هذه التطورات زادت المخاوف من استمرار انتشار الاصابة بالفيروس المرتبط باسرة فيروسات الـSARS. حالتان من حالات الإصابة به اكتشفت في العاصمة بكين. وكانت المرة الأولى التي يتم فيها العثور على مرضى في الصين ليسوا في مركز انتشار المرض، وهي المدينة ووهان في وسط الصين.

وذكرت وحدة الخدمات الصحية في ووهان أن 136 مصابا جدد بالتهاب رئوي ناجم عن فيروس اكتشفت في المدينة نهاية الأسبوع، وهم اضيفوا الى 62 حالة كانت معروفة. الضحية الثالثة للمرض توفيت السبت.


أصيب أكثر من 200 شخص، غالبيتهم المطلقة في الصين، وكل الإصابات بالفيروس تعرضوا لاضطرابات في جهاز التنفس. وجاء هذا في الوقت الذي يتوقع فيه ان يسافر الملايين من والى الصين خلال فترة عطلة رأس السنة الصينية الجديدة، التي تبدأ في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

كما أعلنت كوريا الجنوبية اليوم اكتشافها لاول اصابة على أراضيها، وهي سيدة صينية في سن 35 عاما وصلت اليها من ووهان الصينية، وهذه هي الحالة الرابعة التي يتم التبليغ عنها خارج الصين، بعد اليابان وتايلاند وجميع المصابين قدموا من ووهان او زاروها مؤخرا.

وطالب الرئيس الصيني شي جينيينغ بالعمل بحزم لاحتواء انتشار المرض في الصين وفي انحاء العالم، بينما ضاعفت الولايات المتحدة وعدد من الدول الاسيوية الفحوصات التي تجريها للأشخاص القادمين من ووهان.

واعلنت مفوضية الصحة الصينية عن نيتها مضاعفة خطواتها لمنع وقوع إصابات إضافية، لكنها اعترفت بأنها لا تعرف ما هو مصدر الفيروس.

وفي اعقاب انتشار المرض، ارتفعت اسهم شركات الادوية وصناعة الأقنعة الطبية في الصين.

أضف تعليق

التعليقات