أظهرت دراسة مهنية أن 22% من تلاميذ المدارس الابتدائية في إسرائيل أفادوا بأنهم تعرّضوا مؤخراً للعنف الجسدي من قبل زملائهم ، بينما بلغت هذه النسبة في أوساط تلاميذ المرحلة الإعدادية 18%، وفي أوساط الطلاب الثانويين – 12%.

كما أظهرت الدراسة ان 14% من تلاميذ المدارس الابتدائية قد تعرّضوا للتهديد باستخدام العنف ضدهم، بينما بلغت هذه النسبة في أوساط تلاميذ الاعداديات – 10%، وفي أوساط الثانويين – 6%.

وتبين من الدراسة أن ما يتراوح بين 7% - 10% من مجمل تلاميذ المدارس في البلاد قد تعرضوا لمظاهر العنصرية في صفوفهم، وكانت النسبة الأكبر "من نصيب" تلاميذ المدارس اليهودية.

الفظاظة والوقاحة 

وأفاد 31% من تلاميذ المدارس الابتدائية بان زملاءهم يتعاملون بفظاظة ووقاحة مع المعلمين، بينما بلغت هذه النسبة في أوساط تلاميذ المدارس الإعدادية – 40%، وفي أوساط طلاب الثانويات – 34%، مع الإشارة الى ان المعلمين يضطرون الى الانتظار مدة طويلة حتى يعم الهدوء في الصفوف المدرسية التي يعملون فيها. 

وصرّح 43% من مجمل طلاب الثانويات بعدم وجود أسباب مبررة لتغيبهم عن الدراسة، بينما تقارب هذه النسبة لدى الطلاب اليهود – 50%.

وأعلن النصف فقط من تلاميذ صفوف الثوامن انهم يستمتعون من دروس الرياضيات والعلوم واللغات، بينما أعلن 52% من طلاب الثانويات انهم يظهرون اهتماماُ بدراستهم. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]