الشريط الأخباري

اللّغة العربية تحظى بمكانة عالية في سماء بير الامير -الناصرة بمناسبة يوم اللغة العربية العالمي

موقع بكرا
نشر بـ 18/12/2019 17:19 , التعديل الأخير 18/12/2019 17:19
اللّغة العربية تحظى بمكانة عالية في سماء بير الامير -الناصرة بمناسبة يوم اللغة العربية العالمي

اللّغة العربية تحظى بمكانة عالية في سماء بير الامير -الناصرة بمناسبة يوم اللغة العربية العالمي،بتنظيم الكلية العربية في حيفا أكاديمية الصف.
لغتُنا العربيّةُ عنوانُ قوميّتِنا
إذا كانتِ الثّقافةُ أساسًا من أُسُسِ الوَحدةِ، ومَظهرًا من مظاهرِ الأُمَّةِ، فإنّ اللّغةَ هيَ النّظامُ الشّاملُ لتلكَ الثّقافةِ، والمظهرُ اللّغويُّ لها.
ولن تقومَ للأُمَّةِ قائمةٌ إذا لم تقُمْ على وَحدةٍ ثقافيّةٍ، عِمادُها اللّغةُ. وإنّنا عن طريقِ لغتِنا، ومن خلالِ ألفاظِها، نُدرِكُ ونتصوَّرُ، فهي وسيلتُنا إلى الرّؤيةِ الواضحةِ والتّصوُّرِ السّليم.
إنَّ تاريخَ أمّتِنا اللّغويَّ، يشهَدُ أنَّ العربيّةَ كانت مرآةَ المسيرةِ الفكريّة الّتي وحَّدَت أنماطَ التّفكير، وقادَتها نحوَ وَحدةِ الأهدافِ. كما يشهَدُ بتأثيرِ اللُّغةِ في ترسيخِ الشّعورِ في الانتماءِ إلى الأُمَّةِ الواحدةِ.

إنَّ وَحدةَ اللّغةِ عاملٌ من أهمِّ عواملِ وَحدةِ الأُمَّةِ، ولا أحدَ يستطيعُ أن يُنكِرَ أنَّ الوَحدةَ اللّغويَّةَ للعربِ، كانت أقوى من وَحداتِهِمِ السّياسيَّةِ، فلقَدَ عَرَفَ تاريخُنا عصورًا تفكَّكَتْ فيها الوَحداتُ السّياسيّةُ، وقامت في أحضانِ الدَّولةِ الواحدةِ دُوَلٌ، وانقسَمَتِ الدّولةُ إلى كِياناتٍ سياسيَّةٍ، لكلٍّ منها اسْمٌ وحاكِمٌ ونظامٌ: عبَّاسِيٌّ في بغداد، وحَمْدانِيٌّ في المَوصِلِ وحَلَب، وإِخشِيدِيٌّ ثُمَّ فاطِمِيٌّ في مِصرَ، وأُمَوِيٌّ في الأندَلُسِ، وبقيتِ اللّغةُ متعاليَةً، غالبَةً تجمعُ الشّعوبَ، وتتجاوَزُ الحُدُود.
وتجاوزت اللغة العربية الحدودَ واخترقت القلوب ،وذلك بتنظيم احتفال قام طاقم أكاديمية الصف في الكلية العربية في حيفا ،شهد َ هذا الاحتفال احتفاء باللغة العربية .حيث قامت طالبات الكلية بتوزيع ملصقات شهدَت مكانة اللغة العالية لجميع طلاب المدرسة وطاقم المعلمين.كما قامت بالاحتفال بتفعيل طابور الصباح على أنغام الموسيقى والتعابير الجميلة التي كشفت جمال اللغة وأهم الاشعار التي تغنّت بروعتها.
كان التّغني بصون اللغة العربية بترديد القَسم الذي يؤكد اهمية الحفاظ على لغتنا العربية .أن تبقى لغة شامخة،في قلبنا دومًا راسخة.
وعبّرت مديرة المدرسة امينه مصلح أهمية الاحتفال بلغة الضاد،لغة الاباء والاجداد.
وقالت :بأن تنظيم هذا اليوم من قِبل طالبات اكاديمية هو انجاز ونجاح كبير وتجربة يغمرها الطموح والاجتهاد .وأعربت عن فخرها بمثابرة الطالبات ونجاحهنّ في الانخراط في السيروة التعليمية والتربوية .
وأكدت بأن طاقم المدرسة يرافق الطالبات ويساندهنّ في شتّى المجالات وتمنّت لهنّ النجاح والتميز .

اللّغة العربية تحظى بمكانة عالية في سماء بير الامير -الناصرة بمناسبة يوم اللغة العربية العالمي اللّغة العربية تحظى بمكانة عالية في سماء بير الامير -الناصرة بمناسبة يوم اللغة العربية العالمي اللّغة العربية تحظى بمكانة عالية في سماء بير الامير -الناصرة بمناسبة يوم اللغة العربية العالمي اللّغة العربية تحظى بمكانة عالية في سماء بير الامير -الناصرة بمناسبة يوم اللغة العربية العالمي

أضف تعليق

التعليقات