الشريط الأخباري

رئيس اللجنة القطرية لاولياء الامور: شهدنا مؤخرًا حادثة اجرامية ويجب تعزيز الأمن والأمان

يحيى أمل جبارين - بكرا
نشر بـ 07/12/2019 20:00 , التعديل الأخير 07/12/2019 20:00
رئيس اللجنة القطرية لاولياء الامور: شهدنا مؤخرًا حادثة اجرامية ويجب تعزيز الأمن والأمان

اكد رئيس اللجنة القطرية لأولياء أمور الطلاب العرب، السيد احمد عبد الرؤوف جبارين ان "ما حدث فى شفاعمرو حادثة إجرامية تنضم لسلسة أعمال الإجرام بالمجتمع العربي، واصبحت أخبار القتل والإجرام للأسف شبه عادية بسبب إرتفاع وتيرتها بكل البلدان بالمجتمع العربي".

وقال لـبكرا: وفاة الطالب عادل خطيب بظروف تراجيدية لا شك أنها بمثابة زلزال يهزنا جميعاً ، ومطلوب من كل فرد وفرد بهذا المجتمع القيام بواجبه أكثر من أي وقت مضى، لتعزيز الأمن والأمان لابناءنا ولمحتمعنا عامة، من خلال بث روح التسامح والتأخي ونشر الوعي للغة الحوار وتقبل الأخر، والعمل على حل النزاعات بالتحدث بالحسنى مع الطرف الاخر.

وتابع: كما اننا نحمل طبعا المؤسسة بأكملها المسؤولية الرسمية بعدم اخذ دورها بالشكل الصحيح، بداية من بث مناهج تعليمية تبدد روح الانتماء والهوية عند الطالب العربي، الامر الذى يجعله عرضه لتقبل اي ثقافة دخيلة عليه، وايضا من عدم توفير بنية تحتية من ملاعب وحدائق عامة .كما هو الامر ايضا عدم اخذ الشرطة دورها على ارض الواقع من منع إنتشار ترويج السموم بحرم المدارس، ناهيك عن انتشار السلاح والفوضى بالبلدان العربية، والتى بتنا يوميا نسمع عن عمليات الاجرام فيها.

دور اللجان 

وعن طلبات اللجان، قال: بناء عليه، نطالب من الحكومة بكافة مؤسساتها ووزاراتها ان تقوم بوجبها إتجاه طلابنا ومجتمعنا حتى يكون هناك تغيير لهذا الواقع الاليم ، والذى اصبح لا يطاق.

واختتم حديثه: كما اننا نتوجه باللجنة القطرية لأهل وذوي المغدور الطالب عادل خطيب رحمه الله بأحر التعازي، سائلين المولى عز وجل ان يلهمهم الصبر والسلوان بهذا المصاب الجلل .

يشار الى ان الشرطة عثرت مؤخرًا على جثمان الطالب عادل خطيب وهو مدفون اذ لم تعرف تفاصيل الوفاة بعد.

أضف تعليق

التعليقات