أعلنت إدارة المركز الطبي "ايخيلوف" (في تل أبيب) عن الشروع قريباً ببناء أكبر مجمع طبي في إسرائيل، مخصص لمعالجة جميع مراحل أمراض السرطان، على ان تنتهي المرحلة الأولى من البناء بعد ثلاث سنوات.

ومن المقرر ان يقدّم المجمّع جميع العلاجات لمرضى السرطان تحت سقف واحد، وهو يضم عدة أجنحة، مثل الجناح الخاص بأمراض وعلاجات سرطان الرئة، وكذلك علاجات سرطان الثدي، بالإضافة الى مركز حديث للعلاج بالأشعة والتصوير والتشخيص الوراثي، مع التشديد على التشخيص السرطاني والتطبيب الشخصي. ويضم كذلك مركزاً للتشخيص السريع – والأهم الأهم : مركز خاص بنقاهة و رفاهية وتأهيل المتعافين من السرطان .

كما يضم المجمع قسماً خاصاً بالأولاد المرضى بسرطان الدم والأورام السرطانية. وبالإضافة الى ذلك سيتم بناء فندق خاص لأسر المرضى.

على مساحة (40) ألف متر مربع 

وسيتم التركيز على الأبحاث المختلفة، بأساليب حديثة مثل الأبحاث الخاصة بالعلاجات بواسطة الهندسة الوراثية. وستقدم خدمات متميزة من خلال مركز قطري للتشخيص السريع، لتعجيل وصول مرضى السرطان الى قسم الطوارئ، ولمعاينة مشاكلهم من قبل كوادر متخصصة، مع التشديد كذلك على الاستفادة من اكثر من خبير واحد بالمرض. وسيولي المسؤولون في المجمّع اهتماماً خاصاً بمعالجة الأورام السرطانية دون المساس بالأنسجة المحيطة بها ، وبأقل قدر ممكن من الأعراض الجانبية .

وسيقام المجمع على مساحة قدرها (40) ألف متر مربع، وهي أربعة اضعاف المساحة المقام عليها حالياً المعهد الملحق بمستشفى ايخيلوف، المتخصص بأمراض السرطان، وتقدر تكلفة إنجازه بمبلغ يتراوح ما بين 100 -150 مليون دولار، معظمها من التبرعات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]