إيمانًا منها بأن محاربة الإدمان على التدخين تبدأ من المؤسسات التعليمية، وضمن الفعاليات اللامنهجية، أُقيمت صباح أمس الثلاثاء محاضرات توعية للصفوف السابعة والثامنة في المدرسة الإعدادية الحديقة (أ) يافة الناصرة عن مخاطر وأضرار التدخين.
وكانت محاور المحاضرات مكونات السيجارة تأثيرها على الإنسان أضرارها أسباب إستخدامها كيفية تجنبها بناء إنسان ناجح.
وتضمنت المحاضرات التعريف بمفهوم التدخين أضراره السلبية وتأثيره على الصحة العامة للأشخاص وصحة الطلاب في هذه المرحلة العمرية بشكل خاص.
وقدمت المحاضرات أريج عواودة من جمعية مكافحة السرطان وتحدثت عن أنواع التدخين وطرق التعرف عليها وتطرقت إلى الأضرار الإجتماعية والمادية ثم قدمت شرحًا وافيًا عن كيفية إنتاج الدخان وطرق تعاطيه وأضراره الصحية والعلامات التي تكشف المدخنين، كما قدمت عرضًا مبسطًا لبعض النماذج والقصص الواقعية عن الإدمان للطلاب محذرتهم من رفاق السوء الذي يدفعون ببعض الطلاب إلى تجريب كل ما هو ممنوع.
وقد لاقت المحاضرات تفاعلًا وتجاوبًا كبيرًا من قبل الطلاب وعبروا عن وعيهم التام وروح المسؤولية العالية في التعاطي مع مثل هذه المواضيع التربوية وتم فتح باب المناقشة والإستفسار.
بدوره أثنى مدير المدرسة أُ. مشهور عباس على الجهد الكبير الذي أظهرته المحاضرة أريج عواودة ودورها في التثقيف الصحي للطلاب وشكرها مؤكدًا إستمرار المدرسة في دعم مثل هذه الفعاليات والسعي إلى توثيق أواصر العلاقات مع مؤسسات المجتمع في كل ما يفيد الطلاب ويرتقي بمدركاتهم، وشكر مستشارة المدرسة المربية ختام عبد الله خليلية والمربية رهام خليلية وجميع المربين والمعلمين.
وقال: "إن الهدف من المحاضرات هو توعية الطلاب ورفع وتنمية مستوى الوعي الطلابي من مخاطر وأضرار التدخين والحفاظ على صحتهم وبيئتهم وطبيعتهم من خلال الإبتعاد عن التدخين وتجنب دخول أي سموم إلى أجسامهم مع الحفاظ على ممارسة الرياضة مع مرافقة الصالحين والإهتمام بالدارسة وتحقيق طموحاتهم لمستقبل مشرق يهنأ به الطالب ويسعد والديه ومجتمعه".

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]