الشريط الأخباري

انتخاب رئيس لجنة أولياء أمور

موقع بُـكرا
نشر بـ 02/10/2018 11:48 , التعديل الأخير 02/10/2018 11:48


1. انتخاب رئيس لجنة أولياء أمور

س- اب من المركز: من المفروض ان تعقد لجنة أولياء الأمور المدرسية اجتماعها الأول بعد أسبوعين وانا متأكد من ان المشاركة ستكون قليله وسؤالي" هل يمكن انتخاب رئيس للجنة عن طريق الواتسأب؟

ج-كلا" هذا غير مقبول، اذ انه وفقا للنشرة الدورية فان القاعدة هي انه فقط عضو اللجنة الحاضر خلال عملية التصويت في الاجتماع يستطيع ان يترشح وان ينتخب لأي مهمة في مندوبية الأهالي (باستثناء التحفظات التي ذكرت في البند 3.3 ز'). وقد ذكر صراحة بان أي ولي امر عضو في لجنة أولياء الأمور المدرسية وقد حضر الاجتماع يمكنه تقديم ترشيحه لأي مهمة وان يقدم نفسه ويطرح وجهة نظرة, مما يعني بانه يسمح فقط لأولياء الأمور الذين سيحضرون هذا الاجتماع اختيار أصحاب المهام في لجنة أولياء الامور المدرسية. (التعليمات الثابتة 0145 من تاريخ 12.9.18).


2. عقوبة متناسبة مع المخالفة

س-ام من الشمال: تتعلم ابنتي في الصف الثامن. وقد شكت معلمتها بانها نقلت في امتحان أحد المواضيع وابنتي تنفي التهمة تماما. لكن المعلمة لا تصدقها فقالت بأنها لن تسمح لها بالدخول الى الدروس في الموضوع المعين حتى تعترف بالذنب وبانها نقلت في الامتحان. وقد خسرت حتى اللحظة 4 دروس فهل هذا عقاب مسموح؟

ج-ان النقل في الامتحان هو مخالفة من ضمن مخالفات الانضباط ويستحق مرتكبها العقاب. ومع ذلك، ليس من الواضح كيف تم استيضاح الامر مع ابنتك ومن هو الطرف الذي تحدث معها. المؤكد انه لا يمكن معاقبة ابنتك بعدم إدخالها الى الدروس حتى تعترف – ينطوي هذا التصرف على مساس بحقوق الانسان وبحقوق الطالب بشكل خاص.
اذا قررت المدرسة بعد اجراء فحص كما يجب بان ابنتك ساهمت في عملية النقل في الامتحان, يمكن معاقبتها بالطرق المتبعة المقبولة, مثل تخفيض علامة السلوك وابعاد من درسين في الموضوع المعين بالحد الأقصى وغيرها. لا تجوز معاقبة طالب الى ان يعترف! انصحكم بالتوجه الى مدير/ة المدرسة للتدخل في الموضوع والتوجه أيضا الى المفتش اذا دعت الحاجة (للمزيد من التفاصيل يمكنكم مراجعة النشرة الدورية التي صدرت في شهر نيسان 2015, بند 2.3.2. יד').


3. قد يدفع طالب من البلد مقابل تعلمه في مدرسة خارجها
س-اب من الجنوب: تسجلت ابنتي هذه السنة للتعلم في مدرسة شاملة في بلدة مجاورة فطلبوا منا ان ندفع مقابل ذلك وأريد ان اعرف ما هو المبلغ الذي يجب ان ندفعه للمدرسة وهل هذا سيكون من ضمن مدفوعات الأهالي ام إضافة لها؟

ج-يحق للسلطة المحلية التي ينتقل اليها طالب من سلطة محلية أخرى ليتعلم في احدى مدارسها مطالبه هذه السلطة المرسلة والتي ينتمي اليها الطالب أصلا بمبلغ يدعى "مبلغ مقابل طالب خارجي". الهدف من جباية هذا المبلغ هو تغطية الجزء النسبي من مصروفات التعليم الأساسية التي تمكن المدرسة من استيعاب طلاب من خارج البلد لان وزارة المعارف او أي وزارة اخرى لا تغطي مثل هذه المصاريف في هذه الحالة. تقع مسؤولية الدفع عادة على السلطة المحلية التي تنتمون اليها، هي من يجب ان يقوم بدفع رسوم الطالب الخارجي الا اذا كنتم اخترتم تعليم ابنتكم في البلدة المجاورة رغم وجود مدرسة مشابهه في بلدكم، لأسباب خاصة. ويذكر بان هذا المبلغ يضاف الى مدفوعات الأهالي العادية وهي 856 شيكل لهذه السنة.


أنتم مدعوون لزيارة صفحتنا في الفيسبوك hila.equal.edu)) ووضع اعجبني (لايك) لتتمكنوا من متابعة كل جديد نقدمه
يمكن لأولياء الأمور التوجه الينا عن طريق: تلفون رقم: 6815315-03. فاكس رقم: 6815218-03 المحامية تغريد شبيطه-مستشارة قانونية-هيلا من اجل التعليم Taghrid@hila-equal-edu.org.il

أضف تعليق

التعليقات