الشريط الأخباري

إعادة طفل من الروضة

موقع بُـكرا
نشر بـ 11/09/2018 10:56 , التعديل الأخير 11/09/2018 10:56

1. إعادة طفل من الروضة

س-ام من المركز: دخل ابني الروضة هذا العام وعندي بنت أكبر منه (عمرها 9 سنوات) ومدرستها قريبة جدا من الروضة. توجهت الى مربية الروضة بطلب السماح لبنتي باصطحاب اخوها الى البيت ظهرا ولكنها رفضت وقالت انها لن تسمح الا لشخص بالغ بإخراجه فهل يحق لها رفض طلبي؟

ج-ان موقف مربية ابنك صحيح ومتفق مع ما نصت عليه تعليمات وزارة المعارف، فقد ورد في النشرة الدورية للمدير العام, التي صدرت مؤخرا بتاريخ 4.3.2018 بانه يحظر إعادة طفل الى بيته في نهاية اليوم الدراسي بدون مرافقة شخص بالغ مخول من قبل الوالدين او ولد تجاوز عمره ال 10 سنوات, ومع ذلك فان وزارة المعارف توصي بان يرافق الطفل من والى الروضة شخص لا يقل سنه عن ال 12 عاما.


2. تمويل سفريات الطلاب -لأقرب بلدة مجاوره

س-اب من الجنوب: نحن نسكن في إطار مجلس إقليمي ويتيح لنا المجلس تسجيل اولادنا في المدارس الثانوية في اي بلد من البلدان المجاورة لنا ولكنه لا يوافق على تمويل سفرهم الا الى بلد واحد معين فقط فهل هذا قانوني؟

ج-وفقا لتعليمات وزارة المعارف، إذا لم تتوفر مدرسة ثانوية في نطاق سلطة محلية معينة فانه يتعين عليها توفير سفريات لطلابها الى البلد الاقرب عليها. تقوم الكثير من السلطات المحلية بتمويل السفريات الى البلد الذي يتعلم فيه اغلب الطلاب. ان السلطات المحلية غير ملزمة بتمويل السفريات الى كل مدرسة ثانوية يختارها الطالب في المنطقة لأنها اصلا لا تحصل على مخصصات لتمويل مثل هذا الوضع من وزارة المعارف. وعلى الرغم من ذلك، إذا كان الحديث عن مجموعة طلاب كبيره يمكنكم محاولة التوصل الى تسوية ولو جزئية بشأن تمويل قسم من تكلفة سفر اولادكم. النشرة الدورية للمدير العام תשס"ז/8(ג) من نيسان 2007).

3. التنسيب الى المدرسة

س-اب من الجنوب: مر ابني بلجنة تنسيب وقد قررت هذه اللجنة ان يتم تنسيبه في إطار التعليم الخاص، إذا انتقلنا للسكن في منطقة المركز هل يمكن له ان ينسب الى صف عادي؟

ج-كلا هذه الامكانية غير واردة لان التنسيب الى التعليم الخاص امر لا تقوم به السلطة المحلية بل يتم من قبل وزارة المعارف وعليه فلن يكون لنقل مكان السكن أي تأثير بشأن قرار التنسيب الى التعليم الخاص.


أنتم مدعوون لزيارة صفحتنا في الفيسبوك hila.equal.edu)) ووضع اعجبني (لايك) لتتمكنوا من متابعة كل جديد نقدمه
يمكن لأولياء الأمور التوجه الينا عن طريق: تلفون رقم: 6815315-03. فاكس رقم: 6815218-03 المحامية تغريد شبيطه-مستشارة قانونية-هيلا من اجل التعليم Taghrid@hila-equal-edu.org.il

أضف تعليق

التعليقات