الشريط الأخباري

حفر ومواد بناء في مدخل المدرسة

موقع بُـكرا
نشر بـ 04/08/2018 11:28 , التعديل الأخير 04/08/2018 11:28


1. حفر ومواد بناء في مدخل المدرسة

س-اب من الشمال: لاحظت انه في مدخل ساحة مدرسة ابني عدد كبير من الحفر العميقة وكميات من مواد البناء بحيث يمكن ان تؤذي من يمر بها في طريقه الى المدرسة ولا أحد يبالي فمن المسؤول عن اصلاح هذا المدخل وما العمل؟

ج-تقع مسؤولية العناية بمنشآت المدرسة وصيانتها وتنظيم المداخل والممرات اليها على عاتق السلطة المحلية التي تتوجد المدرسة ضمن حدودها. انصحك بالتوجه الفوري الى السلطة المحلية والتبليغ عن وضع مدخل المدرسة لان الترميمات والتصليحات يجب ان تنتهي عشرة أيام على الأقل قبل بدأ السنة الدراسية مما يعني انه لا بد من الشروع بمعالجة الامر بأسرع ما يمكن.


2. تغيير الزي المدرسي الموحد
س. اب من المركز: هل يمكننا نحن الأهالي التدخل في موضوع اختيار الزي المدرسي في مدارس اولادنا؟ هل لنا ما نقوله بهذا الشأن؟

ج. من المهم ان نعرف بانه من المفروض ان يتم تحديد الزي المدرسي الموحد على أساس قرار يشارك فيه كل من الهيئة المدرسية والطلاب واولياء امورهم. لذلك تستطيعون بكل تأكيد التوجه الى الهيئة المدرسية عن طريق لجنة اولياء الامور المدرسية من اجل الشروع بالتداول حول الموضوع. من الجدير التنبه الى انه يجب ابلاغ باقي الاهالي بالأمر مسبقا، كما ويجب اخذ مسألة التكلفة المادية المترتبة على هذا التغيير بالحسبان لان التغيير قد يثقل ماديا كاهل جمهور اولياء الامور. (النشرة الدورية للمدير العام תשע/8א מאפריל 2010).


3. تفاصل حول مدفوعات الاهالي
س-ام من المثلث: انا عضوة في لجنة اولياء الامور المدرسية وقد طلبنا من مدير مدرسة ابني تفاصيل حول المبالغ التي جمعت منا خلال السنة الدراسية المنصرمة فنحن نريد ان نعرف إذا كان هنالك فائض وبماذا سيستغل ولكن المدير يرفض اشراكنا بالأمر والاستجابة لطلبنا ويكتفي بالقول بانه إذا بقيت مبالغ في الصندوق فسوف يوظفها لحاجات المدرسة فهل علينا الاكتفاء بهذه الإجابة؟

ج-إجابة المدير لا تتوافق مع تعليمات وزارة المعارف اذ انه يجب عليه تقديم تقرير مالي كامل ومفصل في نهاية العام الدراسي للأهالي بحيث يحتوي على تفاصيل ما تمت جبايته وما صرف وما هي اوجه الصرف بحسب المواضيع التي ذكرت عندما طلبت المدفوعات من اولياء الأمور، مما يعني ان من حقكم الاطلاع على المداخيل والمصروفات بالتفصيل. من حق كل ام او اب طلب تفصيل حول اوجه استخدام مدفوعات اولياء الامور ان كان ذلك من اجل اقتناء خدمات او اي نوع مصروفات آخر وظف في مصلحة اولاده\ا ومن حقه\ا طلب نسخة من التقرير المالي مرة سنويا من مدير المدرسة او من رئيس لجنة اولياء الامور المدرسية او من السلطة المحلية. اذا قامت المدرسة بجباية مبالغ من اجل تقديم خدمة معينه ولم تفعل ذلك يتوجب عليها اعادة المبالغ الخاصة بالموضوع كاملة للأهالي. (النشرة الدورية للمدير العام (א)3/גסשת), תשס"ג, 1 בנובמבר 2002)


أنتم مدعوون لزيارة صفحتنا في الفيسبوك hila.equal.edu)) ووضع اعجبني (لايك) لتتمكنوا من متابعة كل جديد نقدمه
يمكن لأولياء الأمور التوجه الينا عن طريق: تلفون رقم: 6815315-03. فاكس رقم: 6815218-03 المحامية تغريد شبيطه-مستشارة قانونية-هيلا من اجل التعليم Taghrid@hila-equal-edu.org.il

أضف تعليق

التعليقات