يستفاد من معطيات وزارة الصحة أن موسم الشتاء الحالي سجّل أعلى منسوب من الإصابة بمرض الانفلونزا، وكذلك الوفيات الناجمة عنها- معيدًا إلى الأذهان المنسوب الذي سجل في موسم شتاء 2009-2010، بواقع (96) حالة وفاة.

ويتبين من المعطيات أن سجلت هذا الموسم حتى الآن (78) حالة وفاة، بينما سجلت العام الماضي (57) حالة، وفي العام قبل الماضي- ستون حالة، علمًا أن المعدل السنوي للوفيات بالانفلونزا منذ العام 2010 بلغ (40) حالة.

كما سجلت هذا الموسم زيادة بالإصابات بالمرض، مقارنة بالموسم الماضي، وبلغت حالات الإصابة الشديدة هذا الموسم (198) حالة، بينما بلغت في موسم 2015-2016 (300) حالة.

فصيلتان: A و B

وفيما يتعلق بالتطعيمات- أفادت المعطيات بانخفاض معدل متلقي التطعيم هذا الموسم، مقارنة بسنوات ماضية، حيث بلغت نسبتهم من مجمل عدد السكان هذا الموسم 19.5%، بينما بلغت هذه النسبة الموسم الماضي 20.7% وبلغت في الموسم الذي سبقه – 20.9%.

ويستدل من تقديرات خبراء وزارة الصحة أن معظم الإسرائيليين أصيبوا هذا الموسم بالأنفلونزا من الفصيلة (B) التي تعتبر أقل خطرًا وفتكًا من الفصيلة (A). وأعلن أن عددًا من صناديق المرضى عممت هذا الموسم لقاحات لم تشتمل على النوع المضاد للفصيلة B، بل شددت على اللقاحات المضادة للفصيلة (A) الأشد خطرًا وفتكًا- حسبما أكد متحدث بلسان الوزارة، فيما أشار خبراء في مجال الصحة العامة إلى أن الارتفاع هذا الموسم في منسوب الإصابة بالإنفلونزا وحالات الوفاة منها – يعود إلى "البُخل" في إتاحة اللقاحات من فصيلة B.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]