ضمن النشاطات الثقافية والتوعية في جمعية " محامون من اجل إدارة سليمة " في مجال الحكم المحلي زار مدرسة اورط حلمي الشافعي عكا يوم الخميس الموافق22-02-18 المحامي محمد قدح الذي شرح لطلاب/ات طبقة الحادي عشر عن أهمية وجود السلطة المحلية والحكم المحلي بشكل عام منها : العلاقة بين الحكم المحلي والحكم المركزي , صلاحيات الحكم المحلي , وظائف الحكم المحلي . أجهزة اشراف ومراقبة على الحكم المحلي . وأخيرا أهمية موضوع الانتخابات ، انتخاب رئيس السلطة المحلية , وانتخاب الأعضاء ..

مشاركة الطلاب كانت بناءه واعتمدت على أسئلة مختلفة ومعرفة السلطة المحلية عن كثب , لأنها ضرورية وهامة في تمثيل المواطنين وبناء المشاريع المختلفة . شارك معلمي موضوع المدنيات المعلمة مريم قط والمربي يوسف سالم، ومشاركة مربيات طبقة الحادي عشر ميسون حمود ومهيرة زيدان لهذا اليوم الناجح الذي اعطى الكثير من المعلومات القيمة.

وأخيرا اكد مركز موضوع المدنيات الاستاذ عادل ريان على أهمية هذه الفعاليات التي تعتبر من ضمن التعلم ذو معنى وتعطي للطالب افرصه في النقاش , ومعرفة أمور أساسية تساعده في التعبير عن رأيه وغرس أسس وظائف الحكم المحلي, وقد عبرمدير المدرسة الاستاذ محمد حجوج على اهيمة تلك الفعاليات التي تعمل على بناء شخصية الطالب لكي يكتسب من خلالها على الكثير من المعلومات المختلفة القيمة عن وظائف الحكم المحلي واهميتة في المجتمع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]