أعلنت منظمة المعلمين في المدارس فوق الابتدائية عن الغائها الإضراب الذي كان مقررًا لليوم الثلاثاء وذلك بعد التوصل الى تفاهمات واتفاق مع وزارة المالية. وقالت المنظمة في بيان لها: "إن هذا الاتفاق انما يأتي في اعقاب الصراع المرير وغير المتساهل الذي اداره رئيس المنظمة ران ايرز، وحقق بذلك انجازات ضخمة".
 

وقالت المنظمة:"انه تقرر رفع راتب المعلم المبتدئ الى 8000 شيكل بينما سيحصل المعلمون المخضرمون على زيادات في الراتب بدءً من شهر كانون الثاني يناير 2018". واضافت المنظمة: "إن اضافات اخرى سيحصل عليها مديرو المدارس". وقال ران ايرز في كلمة له: "اشكر جمهور المعلمين الذين حققنا هذه الانجازات بفضلهم".

وجاء في بيان وزارة التربية والتعليم: "أعلن المدير العام للوزارة شموئيل أبواب بأنّه تمّ التّوصّل لإتّفاقيّة وتفاهمات مع منظّمة المعلّمين فوق الإبتدائيّين ووزارة الماليّة. الإتفاقيّة توفّر حلولا لموظّفي جهاز التّدريس مع التّركيز على المعلّمين الجدد في بداية طريقهم ،المدراء،المستشارين التّربويّين وأصحاب الوظائف في المدرسة . الإتّفاقيّة سارية المفعول لغاية 2022".

واضاف البيان: "في أعقاب هذه التفاهمات أعلنت منظّمة المعلّمين عن إلغاء الإضرابات ! الإتّفاقيّة الجديدة تعزّز من مكانة المعلّم وتدعو كل شخص مثقّف ذي جودة للإنضمام لجهاز التّدريس والعيش بكرامة".

وتابع البيان: "أهم مبادئ الإتّفاقيّة:
1. الإتّفاقيّة سارية المفعول من 1.9.2017 لغاية 28.2.2022.
2. رفع أجر المعلّم المبتدىء ما يتعدّى الـ8000 شاقل.
3. دفعة بقيمة 1000 شاقل ولمرّة واحدة لموظّفي جهاز التّدريس.
4. علاوات في الإجور للمدراء.
5. علاوات في الإجور لأصحاب الوظائف الثلاث .
6. إضافة علاوات ومحفّزات لصناديق الإستكمال".

وقال المدير العام للوزارة شموئيل أبواب: "أشكر ران إيرز وشركائنا في وزارة الماليّة والذين عملوا ليل نهار للتّوصّل لهذه التّفاهمات وهذه الإتّفاقيّة" .
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]