شهدت المدرسة الإعدادية الحديقة (أ) يافة الناصرة يومًا مميزًا وحافلًا بالفعاليات والنشاطات وتذويت محبة وعشق الرياضيات لطلاب طبقة السوابع، حيث أشرف على بناء الفعاليات والمحطات مركزة الموضوع المعلمة تهاني خبيص وجميع طاقم الرياضيات والطلاب.
تخلل هذا اليوم محطات وورشات عمل بحيث تعالج كل محطة موضوعًا في الرياضيات شملت كل المهارات الحسابية والهندسية منها: لعبة الباولينج، السلالم والثعبان، تنغرام، لعبة الدومينو، كرة القدم، لعبة الذاكرة، عيدان الثقاب، رمي الكرة في العجل، كرة السلة، حساب المساحات، تجميع نقاط من خلال رمي كرات، لعبة الكنز، حيث إعتمدت هذه المحطات المختلفة بذات طابع معرفي وترفيهي في آنٍ واحِد تفاعل معها الطلاب بجدية متناهية.
من الجدير ذكره أن طلاب الصفوف قاموا بتحضير جميع المجسمات والعارضات الضرورية لتفعيل المحطات بمساعدة معلمي الرياضيات .
بدوره أثنى مدير المدرسة أ. مشهور عباس على هذا العمل الذي لاقى إعجاب الطلاب وشكر جميع معلمي الرياضيات ومربي الصفوف ومركزة الموضوع والطاقم الإداري والطلاب ولكل من ساهم في إنجاح هذا اليوم وقال: "هناك حاجة ماسة للتنويع بطرق التعليم وإستعمال طرق بديلة لتوصيل المواد اللازمة للطلاب لتنمية مهاراتهم، فلا عجب أن هناك قسم من الطلاب يبدعون ويتألقون في حال إعطائهم المجال والمساحة اللازمة للتعبير عن قدراتهم بطرق تعليمية بديلة وغير تقليدية، فليس صدفة أن الرياضيات يُعتبر من أهم المواد التعليمية والموجود في أعلى سلم الأولويات في الوزارة".
مضيفًا: "منذ بداية السنة ونحن نسعى إلى توفير المناخ التربوي الداعم لمسيرة التربية والتعليم بالتعاون مع كافة المسؤولين، كذلك إلى توفير الوسائل التعليمية الكفيلة بتحقيق رؤيتنا التربوية الهادفة إلى خلق تفكير وإبداع لدى الطلاب وتعويده على الاستقلالية والتعليم الذاتي بإسلوب شائق ومحفز".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]