إن كنت تستطيع التخلي عن تطبيق واتس اب فهذا الخبر قد لا يهمك، لكن في حال كنت ممن لا يستطيعون التخلي عن تطبيق المحادثات الأكثر انتشاراً في العالم، فقد تجد نفسك مضطراً إلى استبدال هاتفك انطلاقاً من بداية العام المقبل، كي يتوافق مع المواصفات التي وضعتها شبكة فيسبوك (المالك لتطبيق واتس اب) للاستمرار في استعمال تطبيق واتساب بشكل عادي.


فوفقاً لموقع واتس اب الرسمي لن تستطيع الاستمرار في استعمال التطبيق خلال العام المقبل في حال كان هاتفك مدعوماً بمنصات كأندرويد 2.1، أندرويد 2.2، ويندوز فون 7 وiPhone 3GS / ios 6.

وكان فيسبوك قد أعلن، في فبراير الماضي، عن قائمة من المنصات الجوالة التي سوف تكف عن دعم التطبيق ابتداء من آخر شهر ديسمبر ومن بينها: نظام بلاك بيري 10، نوكيا S40، نوكيا Symbian S60. هذا وأعطت خدمة واتس اب فترة وجيزة لمستخدمي بلاك بيري ونوكيا سيمبيان S40 وS60 للاستفادة من الخدمة قبل أن تتوقف نهائيا.

وللاستمرار بإستخدام تطبيق واتس اب ما عليك سوى التحديث إلى أنظمة أندرويد 2.3، ويندوز فون 8، أو ios7 وما فوق قبل حلول العام المقبل. فهل يكون عام 2017 عام توقف الاتصالات بالنسبة لمعظم المستخدمين؟.

تزامناً مع ذلك، أعلن تطبيق التراسل الفوري "واتس اب"، منذ أيام، عن إطلاق ميزة الاتصال المرئي لمستخدميه الذين يتخطى عددهم مليار مستخدم حول العالم، بعد اختبارها 6 أشهر. وأعلنت شركة "فيسبوك" المالكة للتطبيق، أنه على الرغم من توفير واتس اب العديد من الميزات، لكن مكالمات الفيديو تعتبر من المزايا المطلوبة حالياً، مشيرة إلى تعزيز إمكانية التطبيق منافسة غيره من التطبيقات الشعبية مثل سكايب وفيس تايم ولاين وغيرها.

المصدر: سبوتنيك

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]