اعتبر عضو الكنيست ايوب القرة الهزة الارضية التي ضربت ايطاليا بانها "عقاب إلهي انزل بها بعد تبنيها لقرار اليونيسكو حول القدس المحتلة".

وايوب القرا نائب عن حزب الليكود اليميني بزعامة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو. وقد أثارت تصريحات أيوب قرا، عاصفة سياسية وخلافاً حاداً بين إيطاليا وكيان الاحتلال الاسرائيلي، بعد شماتته وتشفيه في إيطاليا التي تعرضت لسلسلة من الزلازل القوية في اليومين الأخيرين، قائلاً إن الزلازل عقاب إلهي ضد إيطاليا، بعد امتناعها عن التصويت لصالح الكيان الاسرائيلي في قرار اليونيسكو، الأسبوع الماضي، وفق الصحف الإيطالية الصادرة السبت.

اسرائيل تتهرب من تصريحات القرا

وتهربت السفارة "الإسرائيلية" من تصريحات "قرا" التي أدلى بها في روما بمناسبة زيارته لإعداد برنامج الزيارة الرسمية التي سيؤديها الرئيس الإيطالي إلى الأراضي المحتلة وفلسطين قريباً، معتبرة أنها "لا تعني وزارة الخارجية ولا حكومة نتنياهو" على حد قولها، لكن تصريحات المسؤول الإسرائيلي، تسببت في صدمة للرأي العام، وللطبقة السياسية الإيطالية، وفق صحيفة "لاريبوبليكا".

ونقلت الأخيرة عن زعيم الأغلبية في البرلمان الإيطالي عن الحزب الديمقراطي الإيطالي، إيمانويل فيانو، أن تصريحات "قرا" تفرض على نتنياهو، إقالة "قرا"، أو مطالبته بالاستقالة الفورية؛ بسبب ما تعكسه هذه التصريحات من تطرف".

أما رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الإيطالي فابريسيو شيكيتي فوصف تصريحات "قرا" بالـ"الهلوسة وغير قابلة للتصديق".
وأصدرت اليونيسكو في 18 تشرين الاول/اكتوبر يدين تدمير الكيان الاسرائيلي للتراث الثقافي الفلسطيني في القدس المحتلة.
والقدس احتلها الكيان الاسرائيلي في 1967 ثم ضمها. وتعتبر المجموعة الدولية الاحتلال والضم غير شرعيين.
ويعرب القرار عن الاسف لاعمال التنقيب غير الشرعية التي يقوم بها الاحتلال الاسرائيلي في البلدة القديمة للقدس، وخاصة الواقعة اسفل باحة المسجد الاقصى المبارك.

من جهة أخرى اعتذر كيان الاحتلال السبت، عن التصريحات ادلى بها ايوب القرا، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الاسرائيلية في بيان "ندين هذه التصريحات التي ادلى بها نائب الوزير".
وجاء الاعتذار الاسرائيلي قبل ساعات من موعد وصول الرئيس الايطالي سيرجيو ماتاريلا الى الاراضي المحتلة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]