المقادير:

عبوة من عجينة رقائق بقلاوة +1/2 كوب زيت ذرة لدهن الرقائق

مقادير الكريمة :

كوبان حليب

1/4 كوب دقيق+ملعقتان كبيرتان سكر+ملعقة كبيرة ماء الزهر (ماء ورد)+1/2 كوب قشدة (قيمر)+زيت نباتي للقلي+فستق مبشور ناعم للتزين+شربات (قطر، شيرة).

طريقة التحضير:

- جهزي كريمة الحشو و ضعي الحليب و الدقيق و السكر و ماء الورد في قدر على نار متوسطة و قلبي بمضرب يدوي حتى يذوب الدقيق ثم استمري بالتقليب بملعقة خشبية حتى يغلظ قوام الحليب , ثم اسكبي خليط الكريمة في طبق و دعيه ليبرد تماماً ثم أضيفي له القشدة و قلبي بملعقة خشبية ليختلط المزيج تماماً و يصبح لديك كريمة ناعمة غنية , بعدها جهزي خليط لغلق أصابع البقلاوة و اخلطي في طبق صغير ملعقة كبيرة من الدقيق مع قليل من الماء حتى تصبح عجينة سائلة , وافردي رقائق البقلاوة أمامك على طاولة و ادهني الرقاقة بالزيت النباتي بفرشاة ثم اطوي الرقاقة مرة واحدة و قطعيها إلى أشرطة عرضها حوالي 2 بوصة .

- ثم ضعي شريطين متعاكسين من الرقائق على شكل حرف T , ثم استخدمي ملعقة صغيرة لوضع قليل من الكريمة في وسط الرقاقتين ثم اثني طرف العجين على الحشو ثم لفيها على شكل لفافة و ادهني الطرف بأصابعك بخليط الدقيق كي لا تفتح أثناء القلي .

- اكملي تشكيل باقي الكمية مع الحرص على تناسق أحجامها .

- سخني الزيت النباتي على نار متوسطة ثم اقلي الحلوى حتى تصبح ذهبية و ضعيها على ورق ماص للزيت الزائد ثم غمسيها في القطر و تقلب لتتشرب القطر جيداً .

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك 
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]