نظمت المدرسة الجماهيرية بئر الامير يوماً احتفالياً رائعاً بمناسبة يوم المرأة العالمي .وبتنظيم لا مثيل له من طاقم أكاديمية الامهات الذي رتب برنامج كان مليئا بالمتعة والاستفادة ، وشمل البرنامج ورشات ابداعية فنية وحلقات ثقافية وتوعوية .

إفتتحت اليوم مديرة المدرسة"امينة مصلح" مقدمة أجمل التهاني لجميع الامهات ومأكدة أهمية تنظيم هذه البرامج لتوعية الامهات واكسابهن الطاقة والثقافة والفرح.

اما طاقم اكاديمية الامهات اهتم بتجنيد الكوادر الداخلية بالاضافة الى تأمين موارد خارجية أغنت هذا اليوم .

ورشات متنوعة 

انطلقت الورشات لتعلن بدء الاحتفال بإجواء مفرحة مصحوبة بالحيوية والطاقة كان بدايتها الفن والابداع والاعمال اليدوية التي اتقنتها الامهات ببراعة ومهارة عالية وتركيز جعل نتاجها تحفة فنية رائعة قامت المعلمة" كاريمان صفدي، نخاش" بمرافقتهن واكسابهن المهارات اليدوية التي تستدعي التركيز والابداع .

وكان للضحك والاسترخاء حيزاً ومكاناً وذلك عبر ورشة مميزة وشائقة قامت المعلمة "سمر ابو الهيجا" بتمريرها ،حيث استمتعتن الامهات بالاجواء الاسترخائية والتي نقلتهن الى عالم هادىء خال من الضغوطات ومصحوب بالراحة والهدوء.

بعد ذلك انتقلت الامهات الى مصنع الصابون ومكان العطور الذي فاح في ارجاء بئر الامير ليعبر عن فرح وبهجة لا مثيل لهما.حيث قامت الامهات بصنع قالب من صابون ملون ليكون شاهدا على رائحة المرأة في المجتمع ودورها المهم.

اما الرياضة فكان لها نصيب ومكان حيث قامت المعلمة"رنا داوود"بعمل ورشة الحركة والرياضة واللتان ساهمتا بمضاعفة حيويتهنّ بطريقة ممتعة وشائقة.

بعد الحركة والاسترخاء قامت الامهات بالاستماع لمحاضرة قيمية حول التربية الاقتصادية وطريقة توفيرها في البيوت ودور الامهات في اتباع نهج صحيح في ادارة شؤون بيوتهن . قامت السيدة "سنا قعوار " باكسابهن توصيات عامة في كيفية توفير وادارة بيوتهن. وقد استمعت الامهات للمحاضرة باصغاء كبير وكان حسن اصغائهن ملفت للنظر وادارة اسئلتهن ملفت للاهتمام.

مطبخ ومذاقات 

وكان مسك ختام هذا اليوم مع المطبخ والمذاقات اللذيذة والشيف"ماجد ابو تايه"حيث قام بعمل انواع مختلفة من السلطات الغريبة والتي تعرفت الامهات على مكوناتها وطريقة تحضيرها لاول مرة.

وأعربت الامهات عن فرحتهن بهذا اليوم وقالت :بأننا ننتظر بشغف وشوق لهذا اليوم والذي يزيدنا طاقة ويغمرنا فرحاً.

وقامت الامهات بتقديم جل شكرها لادارة المدرسة معلنة بأنها إدارة تستحق كل التقدير والاحترام.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]