تبحث جميع النساء عن أفضل الطرق للحصول على تلك البشرة التي تتمتع بالنضارة والحيوية الدائمة. لكن مع التقدم في العمر، قد تبدأ بعض الآثار المزعجة من التجاعيد والخطوط الدقيقة في الظهور، كما تفقد البشرة مرونتها وحيويتها نتيجة لعدم القدرة على إنتاج المزيد من الكولاجين، وهو البروتين المسؤول عن الحفاظ على بشرة مشدودة وشابة.

لمحاربة أثار التقدم في العمر، إليكِ أفضل الماسكات الطبيعية لتعزيز الكولاجين داخل خلايا بشرتك.

- ماسك البيض والخيار:

اخلطي بياض بيضة واحدة مع القليل من عصير الخيار، ثم وزعي الخليط على بشرة الوجه بعد تنظيفها جيدًا. يترك الخليط لمدة ربع ساعة قبل أن يشطف بالماء الدافئ. ويستخدم الكريم المرطب بعد ذلك.

- ماسك الخوخ المجفف مع القهوة:

تنقع بعض حبات الخوخ المجفف في الماء الساخن، ثم تقطع جيدًا بعد ذلك. يخلط الخوخ المجفف مع نصف كوب من مشروب القهوة الساخن. بعد ذلك، يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة ربع ساعة ويشطف جيدًا بعد ذلك.

- ماسك الكيوي مع الأفوكادو

تخلط نصف ثمرة من الكيوي مع نصف ثمرة من الأفوكادو جيدًا للحصول على خليط متجانس يوزع على بشرة الوجه. يترك الخليط لمدة نصف ساعة، ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر.

- ماسك الكيوي مع الفراولة

بعض الفواكه كالفراولة، الكيوي، التوت الأحمر، الرمان والطماطم تحتوي على نسبة هائلة من مضادات الأكسدة، وهي من المكونات الحيوية للحفاظ على نضارة وحيوية البشرة.
اخلطي بعض حبات الفراولة مع نصف ثمرة من الكيوي ووزعيها على بشرة الوجه لمدة ربع ساعة.

- ماسك الأناناس مع البابايا

يحتوي كلًا من الأناناس والبابايا على الإنزيمات الفعّالة لمقاومة تجاعيد البشرة. اخلطي قطعة من الأناناس مع قطعة من البابايا والقليل من العسل للحصول على خليط ناعم. يستخدم الخليط على بشرة الوجه بشكل منتظم للحفاظ على بشرة صحية أكثر نضارة.
من أهم الأطعمة التي تساعد على تعزيز الكولاجين داخل خلايا البشرة هي المكسرات، البذور، الأفوكادو، زيت الأفوكادو، الخضروات الورقية، الأسماك ومنتجات الألبان. يمكنكِ بسهولة اختيار أي من المكونات التي تفضلينها وتحضير ماسك مناسب للحفاظ على نضارة وحيوية البشرة.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]