من منّا لا تفضل ملمس البشرة الناعمة الحريرية بعد استخدام الشمع لإزالة الشعر الزائد. لكن مع ذلك نعلم جميعًا مدى الألم الذي قد يتسبب فيه الشمع على الجلد أثناء إزالة الشعر، كما قد يترك كذلك بعض الآثار للندبات والجروح. تهيج البشرة واحمرارها، نمو الشعر تحت الجلد والندبات هي كلها من المشكلات المرتبطة باستخدام الشمع، لكن بالطبع يمكنكِ تلافي تلك المشكلات مع اتباع بعض النصائح البسيطة.

إليكِ أبسط الطرق للعناية بالبشرة وتجنب العديد من المشكلات بعد إزالة الشعر الزائد باستخدام الشمع.

1- زيت الأطفال للتخلص من الشمع الزائد

بعد استخدام الشمع على الجلد قد تلاحظين بعض الآثار لبقايا الشمع الزائد على الجلد. لتتخلصي من تلك الآثار المزعجة، استخدمي كمية مناسبة من زيت الأطفال أو زيت الزيتون لتدليك البشرة جيدًا برفق. سيساعد ذلك على تذويب بقايا الشمع لتتمتعي ببشرة ناعمة وراحة تامة.

2- مكعبات الثلج لتهدئة تهيجات البشرة

استخدمي مكعبات الثلج أو الماء المثلج لتهدئة التهابات البشرة واحمرارها بعد إزالة الشعر الزائد باستخدام الشمع. حيث يساعد الثلج على انقباض الشعيرات الدموية الضئيلة الموجودة أسفل الجلد، كما يساعد كذلك على إزالة التورمات واحمرار البشرة.

3- اللوشن المرطب للحماية من الجفاف


استخدمي اللوشن المرطب لتدليك بشرتك وإمدادها بالعناصر المرطبة للحماية من الجفاف.

4- تجنبي تقشير البشرة


بعد إزالة الشعر باستخدام الشمع تصبح البشرة حساسة وأكثر عرضة للتلف. لذا، ينصح بتجنب تقشير البشرة أو فركها بعنف لمدة 3 أيام على الأقل.

5- تجنبي أشعة الشمس

تعريض البشرة لأشعة الشمس بعد استخدام الشمع قد يتسبب في ظهور البقع الداكنة وحروق الشمس، فتصبح البشرة أكثر حساسية تجاه الأشعة فوق البنفسجية. تجنبي أشعة الشمس تمامًا لمدة 48 ساعة بعد إزالة الشعر.

6- تجنبي مستحضرات التجميل التي تحتوي على الكيماويات

بعد إزالة الشعر، تجنبي استخدام أنواع الصابون، مزيلات رائحة العرق، سبراي الجسم وغيرها من مستحضرات العناية التي تحتوي على الكيماويات التي قد تتسبب في تلف البشرة وتهيجها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]