الشريط الأخباري

نصائح مهمة لتناول الطعام خلال ليلة رأس السنة!

موقع بكرا
نشر بـ 31/12/2015 12:30 , التعديل الأخير 31/12/2015 12:30

بين المعايدات والزيارات والاحتفال بليلة رأس السنة، تجد أمامك أصنافًا متعدّدة من الأطعمة على المائدة طوال أسبوعين يعتبران الأجمل في السنة لناحية الاحتفالات، والأصعب لناحية تناول أطعمة بكميات كبيرة تنذر بزيادة الوزن.

ما يستدعي البدء في التفكير بكيفية تخفيض الوزن الذي اكتُسب في العيد. تعدّد اختصاصية التغذية نتالي دجابريان في حديث لـ"النهار" أبرز النصائح الغذائية الواجب اتباعها تزامناً مع فترة الأعياد، وخصوصاً خلال الاحتفال بليلة رأس السنة.

نصائح مفيدة لصحّتك:

- إذا كنت ترغب في الخروج مساءً لتناول العشاء، تأكَّد من ضرورة تبديل الأطعمة التي يتم تناولها على مائدة الغداء بخيارات مرتبطة بالعشاء الخفيف، كتناول ساندويتش صغير مع الجبن أو البيض، أو سلطة مع أحد البروتينات مثل الدجاج أو البيض أو سمك السلمون.

- تفادَ الوجبات الخفيفة خلال النهار.

- عندما تخرج إلى المطعم تناول كميات صغيرة من الطعام، ابدأ بحساء ثمَّ سلطة الخضار وأحد أصناف البروتين.

- استبدل المايونيز بالخلّ أو الخردل.

- تجنّب تناول المعجنات، أو قلّل منها واعتمد تلك المشوية.

- تفادَ الأطعمة المقلية والدسمة.

- تفادَ الخلط بين أصناف كثيرة من الأطعمة والحلويات.

- إذا أمكنك، خُذ الطعام لتتناوله ضمن وجبة الغداء في اليوم التالي، بغية تجنّب تناول جميع الأصناف خلال الليلة نفسها وإبقاء الخيارات الإضافية ليوم غد.

- تناول خلال السهرات المقبّلات مثل "الأضامي"، الترمس، والجزر الخالِ من الملح، حبوب الذرة، القرنبيط المرفق بصلصة، عوضاً عن تناول رقائق البطاطس غير الصحّية، لأنك لا تحتاج إلى إضافة سعرات حرارية أكثر.

- تناول قطع الفواكه المجفّفة الصغيرة المغطاة بالشوكولاته الداكنة مثل اللوز والتوت البرّي أو الزبيب أو الجوز المجفف.

- خلال سهرات النبيذ والجبن، احتسي كأسي نبيذ كبديل للوجبات الخفيفة، وتناول أطعمة منخفضة الدهون مثل الحبش، أو سمك السلمون.

- لا تُكثر من تناول الكستناء إذ إنَّ كل قطعة تحوي 20 سعرة حرارية.

- أما إذا كان السوشي الطبق الرئيسي فتأكّد من أن يكون الحد الأقصى لتناولك لهذه القطع 10، إذ إنَّ قطعة تحوي بين 20 و50 سعرة حرارية.

أضف تعليق

التعليقات