بعد عامان على اقامة وحدة الإخصاب والتلقيح الإصطناعي(IVF) في المركز الطبي للجليل والمتواجدة في قسم التوليد وأمراض النساء بإدارة البروفيسور- يعقوب برونشطاين تشير المعطيات إلى أن هناك نجاح كبير في عمليات الإخصاب الخارجي حيث تكللت عمليات العلاج والإخصاب بنجاح 32 عملية ولادة، وما زالت هناك 40 امرأة في مراحل حمل مختلفة ما زالت تتلقى العلاج في الوحدة.

مدير وحدة التلقيح الدكتور نتان لويط-قال "نشير إلى عامين من العمل الشاق الذي يشارك به أطباء، ممرضين، عاملي المختبر، ونظم دعم أخرى تشمل أعمال مساعدة وإدارية نرافق بشكل دائم كل زوجين يتوجهان للقسم لإجراء عملية التلقيح الخارجي وندعمهما طبيا ونفسيا لنرسم البسمة على وجوههم ولتحقيق حلمهما بالأمومة والابوة ونحن في الوحدة نحصل على دعم كبير من إدارة المركز الطبي اذ تهم الادارة بتزودنا بكل المعدات المطلوبة والمتطورة للعمل والعلاج بغية جعلنا في أعلى مستويات المهنية، كما وأنه يتم مساعدتنا كوحدة في المركز على توفير العناية والاهتمام لكل متطلبات الأزواج المتوجهون لدينا للعلاج".

وقد تم البدء مؤخرا باستعمال جهاز ال- MIRI ، وهو أحدث الاجهزة عالميا والأول من نوعه في المراكز الطبية في الشمال. الجهاز هو عبارة عن حاضنة مرفقة بكاميرا والتي بدورها تلتقط صور للبويضة من المرحلة الأولى للإخصاب وهذا بهدف مراقبة وتعقّب سير تطور الجنين كل الوقت، ويساعد هذا الجهاز على إختيار العلاج والتلقيح الأنسب للجنين بحسب نوع ومعدل الإنقسام.

الدكتورة تدهار بار- مديرة المختبر في وحدة التلقيح تقول "التكنولوجيا لدينا متطورة جدا وتساهم في جعلنا على نفس مستوى التطور والتقدم الموجودة في أكبر المراكز الطبية في البلاد. وقد بُنيت الحاضنة بطريقة خاصة ومميزة مع الحد من نسبة الأكسجين، الأمر الذي يساعد على تطور ونمو الجنين بشكل أفضل. إضافة إلى ذلك فإن الجهاز الجديد والمتطور ساهم في زيادة كبيرة بنسبة النساء الحوامل عن طريق وحدة التلقيح (أكثر من 50٪)، وأيضا هناك نسبة إرتفاع بالنساء الحوامل في جيل 43 فما فوق وهي نسبة أعلى من النسبة المتوسطة وهناك حالتين في الشهر التاسع والأخير من الحمل الأولى في سن ال44 والثانية في سن ال 45".

إضافة الى ذلك، تقدم وحدة التلقيح خدمات لفحص النطفة بشكل متطور ومبتكر، أيضا ويمكن تحضير الحيوانات المنوية للإخصاب مع عناية كاملة ونتائج سريعة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]