الشريط الأخباري

كيف تتصرفون في العمل وانتم مصابون بسكري الأولاد ؟

حنان أمارة، موقع بكرا
نشر بـ 10/09/2015 10:45 , التعديل الأخير 10/09/2015 10:45

 أهم علاج لمرضى سكري">السكري هو حقن الانسولين ، فكيف تتصرفون في عملكم إذا كنتم مصابين بمرض سكري الأولاد؟

فيما يلي مجموعة من النصائح والإرشادات تقدّمها العاملة الاجتماعية "أورلي تساحور"، مستشارة جمعية سكري الأولاد.

• لكي تحافظوا على توازن السكر ، وعلى استقرار حالتكم ، - يجب أن تحتفظوا في دولابكم أو في جوارير طاولة مكتبكم الأدوات اللازمة للإسعافات والعلاج ، وكذلك بقطعة مناسبة من الحلوى أو أي نوع من الطعام لتناولها في حال هبوط السكر.

• واظبوا على تناول وجبة الافطار ، حتى لا يهبط معدل السكر فتنخفض قدرتكم على التركيز في العمل.

• استعدوا واحتاطوا جيدًا للأيام التي يكون فيها عمل ومهمات كثيرة ملقاة عليكم ، حيث يتوجب عليكم خلال يوم العمل الكثيف فحص السكر بين الحين والآخر ، وحقن انفسكم بالأنسولين ، في الوقت المناسب وإذا لزم الأمر.

• حضّروا جدولاً بمواعيد فحص مستوى السكر وضعوه في مكتبكم ، فهذا مهم حتى لا ينسيكم العمل القيام بالفحص.

• اشركوا زملاءكم في العمل بكل ما يجب ان يعرفوه عن كونكم مصابين بسكري">السكري ، وخاصة من يجلس الى جواركم ، لكي يكون بمقدوره تقديم العون أو الاسعاف لكم في حالة الطوارئ

• يقول المثل: ربّ ضارة نافعة ، بمعنى ان المَرَض يجعل المريض انسانًا منظمًا يتحمل المسؤوليات ، بحكم علاجاته وحفاظًا على صحته : فاستغلّوا هذا الواقع لتكونوا منظمين ومؤهلين لتحمل مسؤوليات العمل أيضًا !

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك 

أضف تعليق

التعليقات