الشريط الأخباري

سلطة قيصر مع الدجاج المسلوق مقدمة من مجلس تربية الدواجن

موقع بكرا
نشر بـ 12/08/2015 16:38 , التعديل الأخير 12/08/2015 16:38

لا يوجد اسهل من تحضير قطع الخبز المحمص في المنزل : نقوم بتقطيع الخبز الابيض الى مكعبات صغيرة، ندهن القليل من الزيت، نرش الملح والفلفل ونضعهم في فرن بدرجة حرارة 140 حتى يُصبح لونهم ذهبي. عليكم فقط التأكد من وجود خسة صغيرة، طازجة مغسولة ومجففة جيدا. إذا كانت الخسة ذبلانة قليلا يُمكن وضعها بالقليل من الماء مع الثلج.

المقادير المطلوبة لتحضير 6 وجبات

500 غرام صدر دجاج منزوع الجلد والعظام

لتحضير الدجاج:

1 لتر ماء

3 ملاعق عصير الليمون

2 ملاعق خل ابيض

بصل صغير مقشر ومقطع الى مكعبات

2 سن ثوم

زعتر او اكليل الجبل

ملعقة صغيرة ملح خشن

ملعقة حب فلفل اسود

لتحضير السلطة:

2 خس مغسولة ومنظفة( فقط الاوراق الداخلية)

4 بيض

الخبز المحمص

2 ملعقة ثوم معمر مفروم

جبنة مبروشة

لتحضير صلصة القيصر

2 صفار بيض

15 غرام انشوفة

3 ملاعق عصير ليمون

2 ملاعق مايونيز

2 ملاعق ماء

ملعقة جبنة مبروشة

2 ملاعق خردل

سن ثوم مفروم

½ ملعقة ملح

100 مللتر زيت زيتون



طريقة التحضير:

1. نحضر الدجاج: في قدر متوسط الحجم نضع كل مكونات الدجاج ونغليهم، نضيف الى القدر قطع الدجاج ، نرفع النار حتى نحصل على الغليان، نخفف النار ونطبخ المقادير لمدة 15 دقيقة. نطفئ النار ونترك الدجاج في الخليط لمدة 20 دقيقة، ثم نُخرج الصدر باستخدام المصفاة(يُمكن الاحتفاظ بالسائل في البراد واستخدامه مرة اخرى)، نقوم بقطع صدر الدجاج الى شرائح رقيقة جدا(كالأسلاك).

2. في هذا الوقت وفي قدر صغير، نغلي الماء ونضع باستخدام معلقة وبحذر البيض ونغليهم لمدة 7 دقائق. ننقل البيض الى وعاء ماء بارد بملعقة صغيرة. نقشر البيض بعد ان يبرد . نحفظ البيض حتى الاستخدام في الماء، كي نحافظ على الصفار في مركز البيض.

3. نحضر الصلصة: في خلاط طعام نضع كل مقادير الصلصة ما عدا زيت الزيتون نخلطهم لمدة دقيقة، نسكب زيت الزيتون بالتدريج مع الاستمرار بالتحريك. نذوق ونقوم برش البهارات حسب الحاجة. نحافظ على الصلصة بالبراد لحين الاستخدام.

4. نضع الخس في صحن التقديم، نضع قطع الدجاج فوق الخس، ونسكب الصلصة، نقسم البيض الى انصاف ونضعهم فوق المكونات، نرش الثوم المعمر ، الخبز المحمص والجبنة ويُقدم فورا

أضف تعليق

التعليقات