تميّز موقع "بكرا" خلال شهر رمضان الجاري، بإعداد وتقديم برنامج "ست المعدلات" الخاص بإعداد أنواع مختلف من الطعام. وتخلل البرنامج تقديم جوائز قيّمة جدًا لعددٍ من المشاركات الفائزات.

ولقي البرنامج رواجًا كبيرًا في الشارع العربي خاصةً وأنه أول برنامج عربي داخل الـ 48 يحاكي برامج الواقع بصورة مهنيّة جدًا، حيث رافق المشاركات طاقم خبراء عمل على تقييم ادائهن في الطبخ والحضور والتميز في عرض مؤكولاتهّن.

موقع "بكرا" تحدث إلى عددٍ من المشاركات والمشاركين في هذا البرنامج حول تجاربهم هناك، خاصةً من مشاركات الحلقات الـ 7 والـ 8.

احلم بإفتتاح مطعم صغير

جنات صبري مواسي، من باقة الغربية قالت لـ "بكرا" في هذا السياق: على الرغم من أنني أدرس موضوع الطفولة المبكرة واللغة العربية في أكاديمية القاسمي إلا أن الطبخ هو هوايتي المفضلة، هواية بدأت معي منذ الصغر، كنت أشارك والدتي في المطبخ بأمور بسيطة وبعدها بدأت أفرض نفسي عليها، تارة بلف ورق العنف وأخرى بـ "نقر" الكوسا"!

وتضيف: الحقيقة أني أخت بين 3 أخوة ساعدتني، فبدأت أمي بتحميلي مسؤولية المطبخ وانا فرحت بهذا المنصب حتى بات أخوتي يسألون عن طبخي.

وعن تجربتها ببرنامج ست المعدلات قالت جنات: التجربة شيقة بدون أي شك، بالبداية ترددت بسبب الكاميرا لكن كنت على قناعة أني هنالك ضرورة بخوض التجربة واليوم انا مستعدة لخوضها من جديد حتى أفتتاح مطعمي بعد اللقب الأول، حيث أحلم بأفتتاح مطعم صغير.

تحويل الطبخات العثمانية إلى عصرية

أما شيماء خرمة من الناصرة، وهي كاتبة ومعالجة بواسطة الكائنات الحية، فقالت لـ "بكرا" واصفة تجربتها في "ست المعدلات": الطبخ بالأساس هواية اضطرارية بحكم سكني لوحدي فترة دراستي، حيث كنا وشريكات السكن نجرب كل أشكال الطبخ، طبعا نصفها كانت تجارب فاشلة حتى نجحنا واتقنّا ألطبخ ثم تطورت هذه التجارب إلى شغف تجربة ابتكار أنواع أكل متعددة، ولا اخفي أن ابتسامة ورضا متذوقي طبخي تسعدني جدًا، ولأني أحب التنوع ولا أتقيد بالقوانين ولا اتبعها حتى بالطبخ ، يمكنني اخذ طبخة تقليدية وتحويلها إلى شيء جديد.

وأضافت: بحكم كوني كاتبة وقارئة من الدرجة الأولى فاني اكتشف دائما أكلات جديدة أو حتى أكلات من الماضي وأعيد صياغاتها وهذا ما فعلته في البرنامج، حيث طهيت طبخة عثمانية قديمة.

وأختتمت: تجربتي في البرنامج كانت رائعة ومشوقه وعرفتي على أشخاص رائعين أولا، وطبخات مبتكرة ثانية، وعززت رغبتي في تطوير حبي للطهو، فابتسامة الحكام ورضاهم عن طبخي واكل كامل ألطبق مشجعة جدا وتعني لي الكثير.

أنتظرونا قريبًا، في برامج أخرى

بدورها قالت كفاح سالم من عكا لـ "بكرا" وهي حاصلة على لقب أول في عالم الطبخ: الطبخ بالنسبة لي أكثر من هواية، هو عالمي المييز الذي أحبه وأعشقه.

وعن تجربتها قالت: التجربة كانت مميزة بدون أدنى شك، وقريبًا سأعيد مشاركتي في برامج طبخ أخرى.

عائشة شدافنة، من اكسال، ربة منزل ام لاربع اطفال أختتمت هذا اللقاء بالقول: كالأخريات، أشعق الطبخ بشدة، ورغم معرفتي وخبرتي في المجال إلا أن البرنامج أضاف إلى معلوماتي. التجربة بشكل عام كانت جديدة ومشوقة وحلوة وعلى رغبة بأن أكررها مجددًا، شكرًا "طارة" وشكرًا موقع "بكرا". 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]