لم يعد من الصعب المحافظة على البشرة التي تهتمّين بها طوال فصل الشتاء. حتى في وقت الصيام و الحرارة المرتفعة، يمكنكِ دائماً الاستفادة من هذا الشهر الفضيل لتظهر بشرتكِ مشرقة. هارت أند سول سبا تخصّكِ بهذه النصائح الخمس.

يسبّب الصيام جفاف البشرة، و لذلك من المهم ترطيب البشرة بعد الإفطار. يساعد شرب الماء على شعورنا بالامتلاء لفترة أطول و يبقينا رطبين، و خاصة في حرارة فصل الصيف. و يفضّل خلال شهر رمضان المبارك شرب الماء على الأقل لترين يومياً بدلاً من العصائر و المشروبات الغازية بين الإفطار و السحور.

تناول الأطعمة الصحّية. و هذا يشمل الأطعمة الغنية بالألياف و الفيتامينات و المواد المضادة للاكسدة، التي تبقي البشرة صحّية و متوهجة. و تشمل القائمة الصحّية من السبانخ، التوت، المكسرات، الخس، البطاطا الحلوة، التفاح و الكرنب.

روتين العناية بالبشرة أمر ضروري لتجنّب الأضرار، البشرة الباهتة و المتعبة و الجافة مع البقع التي ترتبط مع الصيام نتيجة الجفاف. تأكدي من تنظيف، و تقشير و ترطيب بشرتك و استخدام SPF. سيساعدك هذا الروتين على التخلص من الجلد الميت الناجم عن الجفاف و استعادة توازن بشرتك الطبيعي.

تناول البروتينات خلال وجبة السحور مثل البيض و السبانخ و البقوليات، كما تساعد البروتينات على الشعور بالامتلاء لفترة أطول.

على الرغم من نقص الطاقة في فترة الصيام، حاولي ان تجعلي هدفك في رمضان ممارسة الرياضة من 4-5 مرات في الأسبوعً على قدر استطاعتك. مثلاً 20-25 دقيقة من المشي السريع أو 10-15 لفّة في حوض السباحة كافية للحصول على معدل ضربات القلب و الحفاظ على لياقتك البدنية. لا ترهقي نفسك بالرياضة الثقيلة و هي قد تسبّب لك بالدوار أو الجفاف الحادّ.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]