الشريط الأخباري

تورتة المشمش وخشخاش من مجلس تربية الدواجن

موقع بكرا
نشر بـ 25/06/2015 12:22 , التعديل الأخير 25/06/2015 12:22

اضافة الخشخاش الى العجين وخلطه مع المربى يُعطي نكهة خاصة ومميزة للعجين وتصبح العجينة هشة وطرية جدا.

لمحبي الخشخاش اليكم هذه الطريقة المقدمة من مجلس تربية الدواجن لدمج الخشخاش مع المشمش للحصول على تورتة لذيذة وشهية .

المقادير لتحضير العجينة

200غرام قمح ابيض منخول
100 غارم زبدة باردة مقطعة الى مكعبات صغيرة
ملعقة ونصف خشخاش غير مطحون
¼ ملعقة سكر
1 بيضة مخفوقة
2-3 ملاعق ماء باردة

للحشو:

½ كوب حليب (125 مللتر)
½ كوب سكر(100غرام)
40 غارم زبدة
150 غرام خشخاش مطحون
50 غرام بسكوت بيتي بار (مفروم ناعم بخلاط طعام)
½ ملعقة قشر ليمون
3 ملاعق (75 غرام) مربى مشمش
6 حبات مشمش منزوعة النوى مقسمة الى نصفين

طريقة التحضير:

لتحضير العجينة: في خلاط الطعام نخلط القمح، الخشخاش، السكر الملح ومكعبات الزبدة المجمدة لنصف دقيقة حتى نحصل على فتات غير متجانس. نضيف مع الخلط البيض وثم بالتدريج نضيف المياه الباردة حتى تُكون العجينة كرات صغيرة. مُدخل العجين الى كيس نايلون او نضع الخليط على نايلون ملتصق. نمد العجين باستخدام اليدين ونصنع منها دائرة مسطحة، نلفها جيدا ونتركها لتبرد لمدة ساعتين(يمكن حفظها في البراد حتى يومين).
لتحضير الحشوة: نسخن في قدر حليب ، سكر وزبدة حتى الغليان الخفيف, نخلط جيدا حتى يذوب السكر. نرفع القدر عن النار، نضيف 150 غرام خشخاش مطحون، البسكوت وقشر الليمون. نخلط جيدا ونتركها لتبرد لمدة ساعة في البراد.
نمد العجين بسرعة على السطح مرشوش بالدقيق، على شكل ورقه بيضاوية الشكل. نلفها على الشوبك ونتخلص من فائض الدقيق وننقل العجينة الى صينية للفرن مبطنة بورق خبيز. نتركها لمدة 10 دقائق لتبرد. باستخدام فرشاة ندهن وجه العجينة بمربى ونضع في المركز حشوة الخشخاش، ندهن الخليط حتى نحصل على مستطيل طويل وضيق ( (30X10 ס"מ). نضع انصاف المشمش فوق الحشوة (2 في كل سطر) نغلق اطراف العجين لنلف الحشوة من الاطراف ، نتركها نصف ساعة في البراد لتبرد. نسخن فرن على درجة حرارة 200 ( من المهم ان يكون الفرن ساخنا) نخبزها لمدة 25 دقيقة، نخفف درجة الحرارة الى 180 ونستمر بالخبيز لمدة 10-20 دقيقة حتى يصبح وجه العجين ذهبي. يمكن دهن المشمش بعد الخبيز بالقليل من المربى للحصول على لمعان. تُقدم بدرجة حرارة الغرفة

أضف تعليق

التعليقات