اقيم يوم السبت في دبورية مؤتمر التعليم الاول الذي بادرت اليه ونظمته لجنة اولياء امور الطلاب المركزيه في القريه بحضور شخصيات من المجلس والمدارس والاهالي والطلاب.

رحب الدكتور جمال مصالحه مدير المركز الجماهيري الذي استضاف المؤتمر بالجميع و تحدث عن اهمية دعم مؤسسات التربيه والتعليم من قبل المجلس المحلي والمؤسسات الاجتماعيه في البلدة.

 تلاه الأستاذ يوسف يوسف مدير قسم المعارف بالمجلس الذي تحدث عن انخفاض نسبة الولاده بالبلده مما يؤدي لصعوبات بطلب انشاء مدارس جديدة، وتحدث عن بناء خطه مستقيليه لتحسين التعليم بالبلده كادخال مسارات مهنيه بالثانويه وادخال التعليم المحوسب للمدارس .

ثم تحدث مدراء المدارس الابتدائيه وعرضوا الرؤيا المدرسيه لكل منهم وشرحوا عن انجازات مدارسهم و تحدث السيد امجد دراوشه مدير مدرسة ابن خلدون عن العمل المشترك للمدارس.

ثم تلته المربية هيفاء مصالحه مديرة مدرسة الطور التي عرضت النتائجة المشرفه لطلابها والفعاليات العديده التي قامت بها المدرسه ثم تلتها السيده احلام مصالحه مديره مدرسة الكندي التي عرضت الرؤيا المدرسيه وتحصيل المدرسه في السنوات السابقه والمشاريع المدرسية.

ثم تحدث المربي فريد يوسف مدير المدرسه الشامله عن تطوير المدرسه وادخال الصف المحوسب وتفعيل برامج للطلاب المتسربين والدورات العديده بالاشتراك مع بعض الكليات والجامعات.

ثم عرض الأستاذ محمود مصالحه رئيس اللجنه المركزيه رؤيا اللجنه لوضع التعليم بالبلد ومطالب اللجنهلتحسين البنيه التحتيه بالمدارس كبناء مدرسه صناعيه واعداديه نامية.

وانهى المؤتمر الدكتور هيثم طه بمحاضره شيقه عن العسر التعليمي .

هذا وابدى اعضاء اللجنه رضاهم عن المؤتمر فتقول السيده يمنى ابراهيم عضوة اللجنه: ان هذه الخطوه كتجربه اولى ورياديه تعتبر خطوه جيده لترسيخ مكانتنا كشريك كامل الحقوق والواجبات في المسيره التعليميه واتمنى ان نطو الفكره بالمستقببل القريب لما فيه مصلحة ابنائنا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]