الشريط الأخباري

10 نصائح للمحافظة على انتعاشك هذا الصيف

موقع بكرا
نشر بـ 20/05/2015 19:23 , التعديل الأخير 20/05/2015 19:23

من منّا لا ينتظر الصيف بفارغ الصبر للاستمتاع بأمسياته الجميلة وقضاء أجمل الأوقات على الشواطئ للحصول على اسمرار ساحر.

ولكن إذا كنت تتساءل كيف تحمي جسمك من الحرّ والتعرّق واللزوجة، إليك هذه النصائح التي تحافظ على برودتك هذا الصيف أينما كنت.

١-اعتمد نظاماً غذائياً صحياً

لأن جسم الانسان مكون من 75 % من الماء، ولأن الجفاف يؤثر ليس فقط في العضلات والمفاصل، بل في الدماغ أيضاً مسبباً الصداع الذي نتعرض له جميعاً في الصيف، ننصحك بأن تشرب الماء خلال النهار لتتفادى جفاف جسمك، بالإضافة إلى الإكثار من تناول الفاكهة والخضار التي تطلق محتواها من الماء ببطء وانتظام مما يحافظ على رطوبة جسمك.

٢-خفف من استهلاك الكافيين

قد يساعد الكافيين على تحسين تركيزك ولكن استهلاكه بإفراط يزيد من إفراز العرق بكثرة، لذا يستحسن أن تستبدل المشروبات الغازية المزودة بالكافيين والشاي والقهوة بالماء وعصير الفاكهة.

٣-احم بشرتك من أشعة الشمس

لا تُفاقم حروق الشمس نسبة إصابتك بسرطان الجلد فحسب، بل تزيد أيضاً من ارتفاع حرارتك وتُفقد بشرتك القدرة على التخلّص من الحرارة الزائدة، لذا ننصحك دائماً باستعمال الواقي الشمسي قبل خروجك من المنزل صيفاً.

٤-تخلّص من رائحة الجسم

لأن البكتيريا المسببة للرائحة تنشط على شعر الجسم، فقد يلزمك التخفيف منه للمحافظة على برودتك وانتعاشك. لم لا تجرّب التخلّص النهائي من الشعر بالشمع أو تخفيفه بآلات الحلاقة.

٥-دلّل قدميك

تفرز القدمان يومياً ما يعادل كوباً من العرق نظراً الى كثرة الغدد العرقيّة فيها. تخلّص من هذه المشكلة باعتمادك الجوارب القطنية والأحذية الجلدية التي تساعدهما على التنفس. ويستحسن أن تغسل قدميك يومياً بماء فاتر مع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي للتخلص من البكتيريا المسببة لرائحة القدمين. كما ننصحك بأن تستعين بالمستحضرات الخاصة بتعرّق القدمين.

٦-احمِ بشرتك من التعرّق

انتق المستحضرات المقاومة للتعرّق بدقة لراحة تدوم طويلاً. استعن بتلك التي تتفاعل مع البشرة فور الإحساس بالحرّ على ان تستعملها بحذر. فهذه المستحضرات، لتكون فعالة، ينبغي ان تلامس البشرة وذلك قد يتطلب منك التخفيف من الشعر تحت الأبطين او حلاقته تماماً.

٧-حافظ على برودة رأسك

لأن حرارة الجسم تأتي بمعظمها من الرأس، ننصحك بأن تحافظ على انتعاش شعرك وفروة رأسك باستعمالك شامبو بتركيبة المنثول المنعشة التي توسّع الأوعية الدموية وتساعد الجسم على تنظيم درجة حرارته وتبريد فروة الرأس.

٨-ابدل عطرك بعطر صيفي بامتياز

اختر العطور التي تنتمي إلى عائلة العطور الحمضية فهي تمنحك شعوراً أكثر انتعاشاً من العطور الخشبية أو العطرية لأنها تتميّز بتركيبة أخف وتزيد من حيويتك.

٩-اغتسل بماء فاتر

قد تدغدغك فكرة الاستحمام بماء بارد عند ارتفاع درجة الحرارة، ولكنها لا تساعدك ابداً على التخلّص من قيظ الصيف، بل على العكس ستزداد حرارة جسمك بعدها لتعويض الحرارة التي فقدها. بدلاً من ذلك، اغتسل بماء فاتر (أقل بقليل من درجة حرارة الجسم) للتخلّص من العرق الزائد والمحافظة على برودة جسمك لوقت طويل.

١٠-اعتمد أناقة مريحة

اختر ملابسك بعناية واقتن الاقمشة الموسمية الملائمة والمريحة كالقطن والكتان التي تبعد الرطوبة عن بشرتك وتبخّرها سريعاً وتمنحك الانتعاش طويلاً.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك

أضف تعليق

التعليقات