د. بشارة بشارات: ""عملنا خلال المؤتمر على صقل وبناء "قيادة طبية" تعمل مستقبلا على نشر الوعي والتثقيف الجماهيري وتذويت نهج الحياة الصحي في المجتمع العربي. بحثنا وطوّرنا اليات وخطط عمل من أجل قيادة المجتمع العربي نحو مستقبل طبّي وصحّي أفضل. ينضم هذا المؤتمر الى سلسلة نشاطات وفعاليات مستشفى الناصرة وجمعية تطوير صحة المجتمع العربي من أجل تطوير صحة المجتمع العربي بشكل عام"


بمبادرة جمعية تطوير صحة المجتمع العربي، مستشفى الناصرة- الانجليزي ، واكاديمية القيادة الطبية GALI اختتمت اعمال المؤتمر الدولي الاول "للقيادة الطبية" والذي عقد في جزيرة مالطا ولمدة ثلاثة ايم متواصلة بمشاركة رئيس المؤتمر د. بشارة بشارات، بوفيسور نعيم شحادة، بروفيسور مروان دويري ممثلين كبار عن صناديق المرضى وعن وزارة الصحة وعدد من المختصين والمهتمين في الشؤون الطبية والصحية من البلاد وخارجها اشرف على هذا المؤتمر مدير مستشفى الناصرة ورئيس جمعية تطوير صحة المجتمع العربي د. بشارة بشارات وبالتعاون مع جمعية أطباء العائلة في مالطا.

هدفت اعمال هذا المؤتمر الى تزويد المشاركات والمشاركين بالمهارات اللازمة ليشكلوا النواة الاساسية لقيادة طبية واعدة تصبو الى قيادة المجتمع العربي نحو مستقبل طبي افضل. كما وأن هذا المؤتمر هو جزء من نشاطات المستشفى من اجل تذويت نهج الحياة الصحي لدى الجمهور العام مثل حملة تشجيع تناول الخبز من القمح الكامل بدل الخبز الابيض، حملات توعية في المدارس والمؤسسات المختلفة للتثقيف ورفع الوعي لاهمية اتباع نهج حياة صحي في مناحي الحياة المختلفة وتأسيس اكاديمية القيادة الطبية في بداية هذا العام والتي احتفلت بتخريخ فوجها الاول من القادة الاطباء.

وفي هذا السياق قال د. بشارة بشارات: "عملنا خلال المؤتمر على صقل وبناء قيادة الطبية تعمل لاحقا على نشر الوعي والتثقيف الجماهيري وتذويت نهج الحياة الصحي في المجتمع العربي. وبحثنا وطوّرنا اليات وخطط عمل من أجل قيادة المجتمع العربي نحو مستقبل طبي أفضل. ينضم هذا المؤتمر الى سلسلة نشاطات وفعاليات مستشفى الناصرة وجمعية تطوير صحة المجتمع العربي من أجل تطوير صحة المجتمع العربي بشكل عام".

كما وعرض د. بشارات في وقت سابق، امام مدير عام وزارة الصحة بروفيسور "ارنون افيك" أهمية خلق قيادة طبية تعمل على التوعية والتنوير الصحي للجمهور وقد كلّف حينها بروفيسور "افيك" د. بشارة بشارات بترأس لجنة داخل وزارة الصحة تعمل على بحث وعرض توصياتها بخصوص تطوير صحة المجتمع العربي وعقد مؤتمر طبي خاص بالتعاون مع وزارة الصحة منتصف هذا العام لوضع الموضوع على اجندة الرأي العام ومتخذي القرار والجهات ذات الصله ويبرز أهمية تطوير القيادة الطبية ودورها في نشر الوعي والتثقيف لنهج حياة صحي في المجتمع العربي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]