اعلنت لجنة الامهات في ابتدائية الرينة ج اليوم عن الاضراب المفتوح في المدرسة بسبب الظروف المحيطة بالمدرسة، حيث قالت شيرين حسن من لجنة الامهات لمراسلة "بكرا": توجهنا للمجلس المحلي في الرينة اكثر من مرة وطالبناه بحقنا وحق اولادنا في تحسين ظروف المدرسة، الا انه لا حياة لمن تنادي.

لا يوجد حارس او بواب للمدرسة!!

وتابعت: الحديث يدور حول مدرسة بعيد كليا، في منطقة غير مؤهولة بالسكان، دون حارس او بواب على الاقل، وكنا قد طالبنا من ادارة المجلس المحلي تعيين حارس دون استجابة، اضافة الى انعدام الامن الامان في المدرسة، عدا عن الوضع المزري الذي تشهده المنطقة المحيطة بالمدرسة في ايام الشتاء حيث ان الشارع ترابي ويصعب على السيارات والمارة المرور به، كما ان مياه الشتاء تختلط مع مياه المجاري، ولا يوجد موقف سيارات مناسب ولا حتى لسيارات الاسعاف ولا لاصحاب الاحتياجات الخاصة.

واوضحت: إلى ما ذكر، يمكن إذافة ايضًا أنه في المنطقة هنالك صفوف للبساتين حيث يجب ان يتم بناء سور في المنطقة لحماية الأطفال والمجلس لم يتمم ذلك بعد مما يشكل خطورة على الاطفال.

واشارت شيرين في حديثها لـ"بكرا": كنا قد ارسلنا انذار لمفتشة لواء الشمال اورنا سمحون والمفتش صباح صباح وطالبناهم بالاهتمام بالموضوع دون جدوى او جواب، لذلك قررنا القيام باضراب مفتوح حتى الاستجابة لمطالبنا.

تعقيب مجلس الرينة المحلي: الاضراب يضر بمصلحة الطلاب

وجاء في تعقيبٍ للمجلس المحلي في الرينة: مجلس محلي الرينة يبذل كل ما بوسعه من اجل تأمين كافة متطلبات الطالب واحتياجاته ،نحن في مجلس الرينة المحلي ضد هذا الاضراب لاننا نريد مصلحة الطالب والاضراب يضر بالطالب نفسه لا غير ومن الممكن حل الاشكال عن طريق التوجه لجلسة عمل في المجلس المحلي وبحث كافة الامور العالقة.

وكان موقع "بكرا" قد نشر مقالا قبل عدة اشهر عرض خلالها الظروف المأساوية التي تعاني منها المدرسة وتطرق الى معاناة الطلاب خاصة في فصل الشتاء

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]