الشريط الأخباري

فسوطة: يوم التراث في مدرسة الحوار

كيفين سليمان، موقع بكرا
نشر بـ 17/11/2014 13:30 , التعديل الأخير 17/11/2014 13:30

" من لا ماضي له لا حاضر ولا مستقبل له " تحت هذا الشعار احتفلت اسرة مدرسة الحوار في فسوطه , بيوم التراث الذي تخلله فقرات مميزه وممتعه مثل المأكولات الشعبية والفقرات الترفيهية والثقافية المأخوذة من كتاب تاريخ بلدة فسوطه, العاب تراثيه كلعبة الحجه , والاربع حجاره , وغيرها .

ويشير مراسلنا ان الحكواتي محمود عباسي ابدع في هذا اليوم كذلك تميزت ورشات عمل بالفسيفساء والفخار بكل ما هو شعبي وفولكلوري.

وشارك في الفعالية لجان اولياء الامور.

وخاتمة هذا اليوم الرائع عرس الجليل , مقاطع من اعراسنا التقليدية القديمة من جلاية العروس , الشوباش , زفة العريس , الجاهه , العمده كما تكلل هذا اليوم بمعرض في باحة المدرسة احتوى ادوات قديمة جمعت من البيوت وشرح عن كل اداة من الادوات.

اشرفت على هذا العمل المعلمه ريما خوري كما دأبت مديرة المدرسة المعلمة تريز هاشول على تزيين حائط المدرسه بعمل فني رائع من الرسم والفسيفساء علما ان من قام بهذا الانتاج هي المعلمة ماري اشقر و المعلم خليل ليوس.

كلمات لابد منها في الثناء والتقدير من قبل المنظمين تم توجيهها : للمجلس المحلي برئيسه المحامي ادغار دكور وجميع العاملين بالمجلس المحلي , لسخائهم اللا محدود في دعمهم المادي والمعنوي للمدرسه واحتياجاتها في نجاح البرنامج جزيل الشكر للمعلمين واولياء الامورالافاضل وكل من شارك في انجاح هذا اليوم. اشرف على هذا العمل مركزة التربية الاجتماعية المعلمه امال ليوس ومجلس الطلاب الرائع مع طلاب التواسع.
 

أضف تعليق

التعليقات