احتفى مركز العلوم في دبوريه بطلابه المتفوّقين في مسابقة القاسمي للرياضيات للعام 2014 في حفل مُهيب جمع الطلاب المتميّزين والاهالي ولفيفا من الضيوف في قاعة المركز الجماهيري بدبوريه, حيث نال طلاب المركز من القرية والقرى المجاورة 133 مرتبة تفوّق في مسابقة الرياضيات القطرية التي تنظمها كلية القاسمي في باقه الغربيه بإدارة الدكتور علي عثمان, وهي مسابقه سنويّه في الرياضيات غير التقليديه بمستوىً عالٍ تجري في جميع مناطق الوسط العربيّ- الجليل والمثلث والنقب.

هذه السّنه كانت سنة إنجاز قياسيه للمركز الذي تديره المربيه سحر علي مصالحه المختصّه في تدريس الرياضيات للموهوبين, حيث تعدّى عدد المتفوقين كلّ التصورات والتوقّعات على مستوى جميع المؤسسات التعليميه العربيه, وفاق الأرقام المعهوده في السنين السابقه, إذ تضاعف رقم المتفوقين عشر مرات عن سنة بداية عمل المركز عام 2008 (13 متفوقاً آنها). يجدر أن نشير أن 29 طالبا حازوا على التفوّق في المرتبة الأولى, 41 طالباً حازوا على المرتبه الثانيه, 26 طالباً حازوا على المرتبه الثالثه, 24 طالباً حازوا على المرتبه الرابعه, 8 طلاب حازوا على المرتبه الخامسه, و 5 طلاب حازوا على المرتبه السادسه.

تخلل الحفل كلمة المديره المربيه سحر علي مصالحه التي اشادت بمجهود الطلاب والاهالي وتفانيهم, وأكدت أن النجاح لا حدود معلومة له, وأن طموح الانسان يجب ألا يثني عزيمته نحو السموّ والرقيّ حتى ولو تعرض للعثرات والكبوات, وحثت الطلاب أن يكونوا سباقين لكل خير وأن يتحلوا بالتواضع , طموحين دائماً كي يصلوا الذروة, وألا ينتظروا أن يدفعهم أحد إليها, وألا يكتفوا بما دونها.

ثم تحدث ضيف الشرف القاضي الفاضل شاهر أطرش في كلمة وجهها للمتفوقين بعث من خلالها عبرة أن النجاح جميل لكن التفوق أجمل,وعلينا تذليل الصعوبات في الطريق نحو المجد والنجاح.

وتحدّث مدراء المدارس الاستاذ فريد يوسف مدير المدرسة الشاملة دبوريه والاستاذ أحمد زعبي مدير الأخوّة الشاملة في المرج والاستاذ أمجد دراوشه مدير ابن خلدون الابتدائية والمربية هيفاء مصالحه مديرة الطور الإبتدائية مهنئين الأهالي والطلاب المتميزين ومركز العلوم على إنجازهم الضخم وداعينهم لنهج سبل النجاح دون التخلّي عن مكارم الأخلاق. بعدها منح الضيوفُ الكؤوسَ والشهاداتِ للمتفوقين وسط فرحة الحضور وترحابهم.

يجدر الذكر أن مركز العلوم هو معهد فريد ورائد في نشاطاته العلميه يخدم طلاب دبوريه والقرى المجاورة, تتلقى فيه الأجيال الصغيرة والشّابه مبادئ العلوم في الفلك والطب والرياضيات واللغات والعلوم والفنون والشطرنج باساليب تدريس غير تقليديّه. وقد ساهم المركز منذ تأسيسه عام 2008 في بث روح التنافس على الإمتياز والرفع من قدرات التلاميذ في الإدراك والتفكير العلمي بأساليب غير معهودة وبعيدة تماما عن مناهج التعليم المدرسية الروتينيّه, بهدف خلق جيل جديد من القادة والمبدعين العرب يكونون نخبة مجتمعهم وتمكينهم من خوض المنافسات العلمية قطريا وعالميا.

يُشارُ أن طلاب مركز العلوم قد تفوقوا بمسابقة اللغه العربيه القطريه, فقد حصلت الطالبه شادن رافي مصالحه في الصف التاسع على المرتبه الاولى قطرياً, الطالبه براءه رافي مصالحه في الصف السادس على المرتبه الثانيه قطرياً, وحصلت الطالبه طيبه رافي مصالحه في الصف الرابع على المرتبه الثانيه قطرياً.

هذا وقد حصل خمسة طلاب من مركز العلوم في مسابقة اللغه الإنجليزيه القطريه على مراتب تفوق, حيث حصلت الطالبه سلمى جمال زعبي في الصف السابع على المرتبه الأولى قطرياً والطالبه شادن رافي مصالحه على المرتبه الأولى قطرياً , وحصلت الطالبه ريان حاتم زعبي في الصف السابع على المرتبه الثانيه قطرياً والطالبه طيبه رافي مصالحه على المرتبه الثانيه قطرياً , وقد حصلت الطالبه شهد أسامه مطر في الصف التاسع على المرتبه الثالثه قطرياً.

وفيما يلي أسماء الطلاب المتفوقين:

المرتبه الأولى:

ليلى خالد عواوده, كيان أحمد عزايزه , براءه رافي مصالحه, صافي سمير شحبري, محمد عامر عزايزه, وديع أمجد عزايزه, رسميه محمود سعايده, غسّان حسام نجار, هادي أحمد عزايزه, محمد بشير أطرش, رازي راتب يوسف, ريان نشأت بياطره, مهنّا عارف مصالحه, شادن رافي مصالحه, وجيه خالد أطرش, باسل إياد زعبي, نِعم أحمد زعبي, محمد إياد زعبي, هبه زياد إرشيد, شهد وليد غزالين, رويد وليد مصالحه, أوس نائل زعبي, بيان أسامه يحيى, فاطمه هاني داهود, تامر إياد خليفه, أحلام مصالحه, محمد حسام نجار, أسيل عبد المنعم كردي, أسامه عصام زيادات.

المرتبه الثانيه:

ماريّا رئيد اطرش, ملكه احمد عزايزه, ليلى خالد مصالحه, محمد أشرف مصالحه, محمد هشام أبو جبل, أرجوان عبد الفتاح إبراهيم, يمين محمد عزايزه, جنى جلال عزايزه, آرام هشام أبو جبل, ميس ناصيف عزايزه, راني نائل مصالحه, خديجه رئيد أطرش, عدي رئيد أطرش, مجدي ميسره عزايزه, سليمان فؤاد عبد الهادي, محمد وليد مصالحه, عائشه سامي عزايزه, دعاء أمجد عزايزه, ندين وهيب إرشيد, محمد هاني داهود, آدم غانم قنوات, مصطفى فؤاد عبدالهادي, عمرو خالد اطرش, محمد رمزي مصالحه, محمد رياض قنوات, تامر نائل مصالحه, ميس محمد يوسف, عمري محمد طه, سجود نائل زعبي, ماس محمد إبراهيم, آدم مفيد أطرش, رباب خالد إبراهيم, محمد بسّام عزايزه, فاطمه وجيه عزايزة, رغد خالد كنعان, بشرى صلاح عزايزه, تالا محمد سخنيني, محمد عصام زيادات, رناد خالد مصالحه , ريم نبيل جمعه, بشار ايمن عواوده.

المرتبه الثالثه:

أماني رائف نجار, محمد عبد الكريم إبراهيم, عبد السلام مأمون زعبي, يوسف ربيع اطرش, ديما جودت مصالحه, ديما خالد عزايزه, ليا قاسم عزايزه, عدن سامي عزايزه, ساره حسام نجار, أرين إبراهيم ججيني, عبد الله أحمد زعبي, صلاح أحمد زعبي, ساره عبد المنعم عزايزه, طيبه رافي مصالحه, رغد رياض قنوات, إيناس عارف مصالحه, أحمد رامي مصالحه, محمد جلال عزايزه, شحاده عبد السلام عزايزه, يمامه عمر مصالحه, آمنه بهاء سليم, محمود رامي مصالحه, تماره وسام مقطرن, رغد وليد غزالين, رواء سعدي مصالحه, لجين راغب.

المرتبه الرابعه:

أحمد عبد الحليم مصالحه, نور محمود شدافنه, أصيل وهبه مصالحه, لور صائب يوسف, إبراهيم عبد الحفيظ إبراهيم, رناد محمد إبراهيم, رهف امير مصالحه, يزن إبراهيم زعبي, ايبك نائل زعبي, تامر حازم يوسف, دانيه إبراهيم, لنا وليد مصالحه, حلا أيمن داهود, راما مراد مصالحه, حلا أشرف مصالحه , جونا مهدي عزايزه, نشوى علي ابوسبيه, محمد رياض نجار, حلا رائد عزايزه, دانيه عبد المنعم كردي, أنس عماد مقطرن, محمد رافع قنوات, ساره محمود شلابنه, كوجان ميرزا شوجن.

المرتبه الخامسه:

محمد عاطف سخنيني, أحمد رائد مطر, ملك علي عزايزه, مريانه عرفات نجار, مصطفى نزار مصالحه, نور نائل اطرش, عمران رائف مسادي, زينب محمود شلابنه.

المرتبه السادسه:

سعيد رياض قنوات, لين جمال زعبي, أوديليا أشرف عزايزه, محمد نضال بياطره, عدي رياض نجار.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]