سيارة "فورد لايت ويت كونسبت" نموذج أولي بتكنولوجيا قد تكون واحدة من أهم التطورات في صناعة السيارات!

فورد موستانج شيلبي... أفعى ذهبية

تركز السيارة على إظهار المواد الخفيفة المتطورة المستخدمة في صناعتها والتي ستساهم في تحسين أداء واستهلاك طرازات "فورد" المستقبلية وستقلل من الانبعاثات الضارة.
تخفيف وزن السيارات وتحسين كفاءتها من أهم أهداف تلك الصناعة وهو ما تحققه سيارة "فورد لايت ويت كونسبت" حيث تستخدم مواد متطورة مثل الألمونيوم والصلب الشديد الصلابة والخفة.

فورد تسعى لتطوير نظام صحي في سياراتها

وقد صنعت "فورد" السيارة بالتعاون مع برنامج تكنولوجيا السيارات بوزارة الطاقة الأميركية حيث تم استخدام نوابض مجوفة في مقدمة ومؤخرة السيارة وزجاج معالج كيميائيا ومحرك "إيكوبوست" سعة 3 لتر وهيكل مدعم من الألمونيوم إلى جانب مقاعد من ألياف الكربون، وفقاً لما ذكر موقع Topspeed.

وذكرت الشركة في بيانها الصحافي أن السيارة تعد المرحلة الأخيرة في برنامج "فورد" في تطوير حلول تكنولوجية ذات سعر مناسب للمستهلكين ويمكن صناعتها على نطاق واسع عبر خطوط الإنتاج، مضيفة أن البحث أدى إلى تخفيض 317.5 كلغم في كافة سياراتها الـF-150 ما ساهم في زيادة تسارعها وقدرتها على السحب وتحسن استهلاكها للوقود.

وأضافت "فورد" أن السيارة الجديدة تستخدم نفس المواد المستخدمة في صناعة الأجهزة الإلكترونية مثل الألمونيوم والزجاج المقوى بطريقة كيميائية والبلاستيك الشديد الخفة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]