الشريط الأخباري

جلجولية: معلمو وطلاب دار التربية والعلوم يشاركون في مؤتمر اللغة العبرية

نشر بـ 29/05/2014 08:50 , التعديل الأخير 29/05/2014 08:50

قام مدير المدرسة الثانوية في جلجولية الدكتور خالد عرار باستقبال مفتش اللغه العبريه في المدرسه وقد تم في هذا اليوم استعراض وشرح عام عن طرق التدريس في المدرسه وقد نظمت ادارة المدرسه بالتنسيق مع طاقم اللغه العبريه يوم حافل بالنشاطات واستدعت نائبة المدير قسم من طلاب صف الحادي عشر أ والحادي عشرب لمحاورة المفتش وتم هذا الحوار بمشاركة مدير المدرسة الدكتور خالد عرار ونائبة المدير المعلمه درهكان ريان وبحضور طاقم اللغه العبريه ايضاً

وقد دعيت المركزة لبنى جيوسي وقسم من الطلاب الذين شاركوا في حوار مع المفتش الذي دار باللغة العبرية لحضور مؤتمر اللغة العبرية .

عقد المؤتمر في جنوب البلاد , وبحث المؤتمر أهمية تعلم اللغة العبرية في المدارس الثانوية , وقد اختار مدير المدرسه الدكتور خالد عرار الطالبه ميس عرار لتمثيل المدرسه في مؤتمر اللغه العبريه وذلك لتميزها وقدرتها على الحوار البناء والتمكن الممتاز في اللغه العبريه حيث دعاها المفتش د.هاني موسى لمحاورة الدكتور ريما مانور ( مركزة قسم اللغة والأدب العبري في المركز الأكاديمي بيت بيرل) .

بذلك تميزت الطالبة ميس علي عرار وأبدعت حيث لاقت استحسان الحضور عامة, من خلال إتقانها الشديد للغة العبرية وطريقة عرضها لأفكارها المميزة ولشخصها المبدع .

تحدثت الطالبة ميس عن حبها للمطالعة , وعن أهمية التعلم للفتاة بشكل خاص .

وتطرقت الى أهمية إتقان اللغة العبرية ليساعد على الاندماج في المجتمع وقد شددت على عدم الإنصهار والذوبان حفاظا على الهوية ولغة الأم.

وأشارت بملاحظة على أهمية تدريس اللغة العربية في الوسط اليهودي بمستوى موازيا لتدريس اللغة العبرية في الوسط العربي .

أنهى الحوار الدكتور هاني موسى , معبرا عن مدى إعتزازه وفخره بالطالبة طالبا أن ننمي هذه الابداعات وهذه القدرات متوقعا لها مستقبلا باهرا.

أضف تعليق

التعليقات