نجحت سيارة "هوراكان LP 610 4" في إثبات كفائتها في أول تجربة قيادة لها لتؤكد على نجاح "لمبرغيني" في الحفاظ على سمعتها كصانعة للسيارات الرياضية السريعة.

زودت السيارة بمحرك V10 سعة 5.2 لتر يولد قوة 602 حصان وعزم 559 نيوتن/متر ويساهم صندوق التروس ذو الـ7 سرعات بها في حصول السيارة على معدل تسارع 3.2 ثانية من الثبات إلى 62 ميل/ساعة، وفقا لما ذكر موقع "موتور تريند".

وفيما يتعلق بمقصورة السيارة الداخلية فقد صنعت الشركة عدة تطويرات في التصميم حيث تم وضع مقاعد مريحة تمنح السائق وضعية قيادة أفضل كما تم إعادة تصميم عجلة القيادة ليصبح السائق أكثر راحة ووضع كافة أزرار التحكم داخل العجلة مع وضع شاشة مؤشرات LCD TFT بحجم 12.3 بوصة تعمل على عرض كافة مقاييس السرعة والبنزين إلى جانب خريطة للطريق ودرجة حرارة الزيت والضغط وشحن البطارية.

وذكرت الشركة أنها استخدمت هيكل من الألمنيوم مع أجزاء مصنوعة من ألياف الكربون وهو ما ساهم في زيادة صلابة السيارة بنسبة 50% مع تقليل وزنها 10% لتصبح السيارة أثقل بـ11 كلغم عن "غالاردو LP 560-4"

وأظهرت السيارة في تجارب القيادة قدرة ممتازة في المنعطفات إلا أنها مازالت تفتقد التوازن الذي تتمتع به السيارات المنافسة مثل، "أودي R8"، وبشكل عام فقد نجحت "هوراكان" في التغلب على المشاكل التي ظهرت في "غالاردو" مع منح مالكها تصميم رائع وتجربة قيادة ممتعة.

هذا ويبلغ سعر السيارة المبدئي 243 ألف دولار (911.3 ألف ريال سعودي).

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]