القى العامل الاجتماعي والمحاضر ناحوم ميخائيلي، جمعية "إفشار"، يوم الثلاثاء محاضرة لطاقم المربين والمعلمين في مدرسة "محط" عتيد في اللد، حول موضوع اضرار المخدرات بحضور مدير المدرسة ماهر أبو كشك والمستشارة التربوية اخلاص عيسى ومركزة البرامج التربوية والثقافية، التي تدور حول مخاطر الكحول.

من خلال المحاضرة ادلى ميخائيلي بالعديد من الحقائق والمعلومات القيمة التي تؤكد على ان الكحول مواد سامة وخطيرة وبرغم ذلك نراها في كل مكان وفي كل دكان ويباع بشكل قانوني لكل شخص بالغ فوق جيل الثامنة عشر.

تطرق ناحوم لسلوكيات شرب الكحول لدى ابناء الشبيبة مشددا على عادات وتقاليد المجتمع العربي المحافظ، الذي نرى تغيير حاد في تصرفات الابناء المحافظة داخل المنزل وتصرفانهم الخطرة برفقة الاصدقاء التي تتخلل شرب الكحول والتطرف في الافعال.

ناحوم ميخائيلي:" معظم الشباب يشربون الكحول دون تأني بهدف الثمالة. والهدف الاساسي لهذا التصرف هو عزل الخجل الذي يسبب أحيانا لمشاكل والاندفاع للتصرف بشكل غير لائق قد يدفع الشخص الى العنف" واستكمل حديثه مفصلا عن تأثير مزيج الفودكا، التي تحتوي على مواد محبطة، مع مشروب الطاقة ريد بول، الذي يحتوي على مواد منشطة، له اضرار جسدية ونفسية".

وأضاف ميخائيلي أن ابناء الشبيبة بحاجة لإطار تربوي، ثقافي، رياضي لتكوين شخصية قوية التي تتحدى اغراءات الضغط الجماعي بشرب الكحول دون رقابة. وتطرق الى اهمية المحادثات العائلية لهذا الموضوع واعطاء الفرصة لابنائنا بالحوار والمناقشة، المحبة والدعم المعنوي حتى يبني الابناء بداخلهم قناعة عدم شرب الكحول دون اللجوء للتمرد ضد الاهل.

سليمان طنوس، مركز السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في مدينة اللد:"نعمل جاهدين وبالتعاون مع الجهات المختصة على بناء جسر تواصل متين ما بين الابناء والوالدين، نبتدأ مسيرتنا هنا مع طاقم المعلمين في المدارس حيثما يقضي الابناء وقتهم خلال ساعات الدوام التي تأخذ حيز كبير من ساعات النهار".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]