تقع مدرسة عمر بن العزيز الثانوية للبنات بجوار الشارع الالتفافي المؤدي إلى قرية قريات أربع ، بالقرب من مفرق بلدة الشيوخ، في بيت عينون قضاء الخليل، ومعظم طالبات هذه المدرسة من بلدة سعير، وبالقرب من مدخل المدرسة تضع سلطات الاحتلال قلاعا كبيرة للحيلولة دون وصول السيارات إليها من الشارع الالتفافي .

وفي كل عام تتعرض طالبات المدرسة للعديد من حوادث السير، كان آخرهن الطالبة عائشة حسين عبد الرحمن المطورمن طالبات الصف السادس الأساسي حيث تعرضت لدهس من قبل مستوطن قبل يومين ؛ مما أدى إلى إصابتها في ركبتها إصابة بليغة .

الأستاذ سامي مروّة مدير تربية الخليل يرافقه نائبه الإداري بلال أبو سنينة وطلب أبو صبيح رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام قام اليوم بزيارته الأولى للمدرسة بعد انتقاله مديرا لتربية شمال الخليل قبيل عيد الأضحى المبارك، واطلع على مكان المدرسة واستمع إلى مديرتها حنان غيث .

حيث شرحت غيث للمدير مروّة الوضع التعليمي والبنائي في المدرسة أثناء قيامه بجولة في أروقتها ، ووقف مروّة على مدى الخطورة التي تتعرض لها طالبات المدرسة صباح مساء أثناء عبورهن الطريق المؤدي إلى مدرستهن .

وأفاد بلال أبو سنينة النائب الاداري لمدير تربية شمال الخليل أن التربية وفرت مشروعا لإضافة طابق ثالث للمدرسة ، كما طالبت التربية القنصل الأمريكي بالتدخل لبناء جسر لعبور الطالبات، أو نفق ، غير أن المبررات الأمنية الإسرائيلية حالت دون وجود أي من الفكرتين.

كما ناشد سامي مروَّة مدير مديرة ومعلمات وطالبات المدرسة، الجهات المختصة التدخل الفوري لمنع حوادث السير المؤلمة التي تتعرض لها طالبات المدرسة على مدار السنة .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]