وزير التعليم شاي بيرون هنّأ اللاعبين والطلاب في ملعب بلومفيلد قائلا : " بأنّنا قمنا اليوم بتدشين البرنامج التربوي " الآخر هو أنا " لا يوجد آخرين ، يوجد دولة واحدة تعتمد في أساسها على المحبّة والتآخي " .

الوزير بيرون أضاف بأنّ " التميّز يحوّلنا جميعا الى دولة واحدة ، شعب واحد وفريق واحد ، لا يهم أين نسكن وأين نتعلّم وبأي لغة نتكلّم ، نحن نقول لا للعنصريّة ولا لكراهيّة الآخر ونعم ل- "أحب لغيرك كما تحبّ لنفسك" .

يشار بأنّ وزير التعليم شاي بيرون وقّع وثيقة تدعو الى بناء مجتمع مثالي يعتمد في أساسه على المحبّة ، المساواة والتسامح وقد كان ذلك على شرف وبحضور رئيس الدولة شمعون بيرس، رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ولاعبي برشلونة .

وزارة التعليم وجّهت الدعوة الى 10 آلاف طالب لحضور المباراه مع لاعبي برشلونة كذلك تمّ اختيار لاعبين من عدّة أطر شبابيّة للعب مع لاعبي برشلونة وتكوين فريق موحّد من بيتار  القدس وسخنين بهدف قبول الآخر ومحاربة العنصريّة .

وزارة التعليم تدعو جميع الطلاب التوقيع على الوثيقة " الأخر هو أنا "
Hip://www.education.gov.il/amana

هذه الوثيقة تهدف بأن نبدي مسؤوليّة شخصيّة واجتماعيّة بالحفاظ على حقوق البشر وحرّياتهم اضافة لذلك أن ننمّي قيم التسامح ، العدالة الاجتماعيّة والمساواة. أن نعترف بحقوق الأقليّة وأن نبدي تفهّما وحساسيّة لمشاعر الآخرين ، أفكارهم ومعتقداتهم لأنّ الآخر هو " أنا " .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]