الشريط الأخباري

تخريج الفوج ال 60 من طلاب وطالبات معهد العالي

موقع بُـكرا
نشر بـ 03/07/2013 22:00 , التعديل الأخير 03/07/2013 22:00

مؤخّرًا، احتفى المعهد العالي ديانا بتخريج فوج جديد من طلاّب وطالبات دورة قصّ الشّعر في مبنى المعهد، ويذكر أنّ المعهد يخرّج الفوج السّتّين الّذي ترشده مرشدتا دورات قصّ الشّعر المعلّمتان منى بطحيش ووفيقة نجم.

ففي أجواء احتفاليّة تسلّم الطّلاّب والطّالبات العشرون المشاركون في الدّورة شهادات مصادق عليها من وزارة الصّناعة والتّجارة والتّشغيل.

هذا وأثنت المعلّمة بطحيش، وهي بدورها خرّيجة من خرّيجات المعهد منذ سنوات، على التزام الطّالبات والطّلاّب، وألمحت إلى أنّ موضوع قصّ الشّعر واسع ويحتاج دائمًا لمواكبة التّجديدات بغية توسيع الآفاق وابتكار الجديد. ويستطيع كلّ طالب بعد إنهائه هذه الدّورة الّتي تستغرق 10 شهور أن يفتتح صالونًا يديره، إضافة إلى أنّ الطّلاّب درسوا مساقات في أسس إدارة مصلحة، وأساليب متنوّعة في التّعامل مع جمهور الهدف.
وفي حديث لنا مع عبير عابد ظاهر من إدارة المعهد العالي ديانا فقد نوّهت إلى فتح باب التّسجيل في الشّهر القادم- تمّوز، لدورة جديدة من قصّ الشّعر، ولأنّ فترة التّسجيل تتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله على الجميع باليمن والخير وكلّ التّوفيق، فسيحصل المتسجّلون والمتسجّلات للدّورة على هديّة قيّمة من المعهد، نعلن عنها لكلّ من يزورنا ويتسجّل.

ومن الجدير ذكره أنّ المعهد تأسّس في العام 1989 بمبادرة طاقم من الأكاديميّين والأكاديميّات المتخصّصين والمهنيّين. وهو مؤسّسة للتّعليم العالي تعمل تحت إشراف وزارة الصّناعة والتّجارة والتّشغيل، بغية تنظيم إطار تعليميّ وتعلّميّ وقيَميّ يساهم في اكتساب المعرفة والثّقافة، وتطوير البنية الفكريّة والاجتماعيّة والاقتصاديّة لدى أبناء وبنات مجتمعنا في البلاد، ممّا سيتيح لهم ولهنّ فرص عمل ملائمة ومنصفة تدعّمهم للإسهام في الرّقيّ بقدراتهم وقدراتهنّ نحو مجتمع أفضل.

ويدأب المعهد منذ نشأته في صبّ جهوده في بناء دورات تعليميّة تثقيفيّة مفتوحة للجمهور في مجالات عدّة:

• مجال الاقتصاد- يشمل دورات: حسابات- درجة أولى وثانية وثالثة. وكيل/ة تأمين. مستشار/ة ضرائب. علم البنوك.
• مجال السّكرتاريا- يشمل دورات: سكرتاريا عامّة. سكرتاريا طبّيّة. سكرتاريا قضائيّة. سكرتاريّة تأمين.
• مجال التّكنولوجيا: علم الحواسيب.
• مجال العلوم الاجتماعيّة- يشمل دورات: حاضنات أطفال- درجة أولى وثانية. إدارة حضانة بيتيّة. مساعِدات معلّمات الصّفّ الأوّل والثّاني. مساعِدات معلّمات تربية خاصّة. فنون وأشغال يدويّة للحاضنات.
• مجال التّجميل- يشمل دورات: قصّ شعر درجة أولى وثانية وثالثة. قصّ شعر رجاليّ. موديلات للعرائس. لفّ شالات. علاج بشرة وتجميل. ماكياج ثابت. ماكياج مهنيّ. رسم وتصميم حواجب. بناء أظافر. منيكور وبديكور.
• مجال الأزياء والفنون- يشمل دورات: تصميم أزياء درجة أولى وثانية. تفصيل وخياطة ستائِر. فنون وأشغال يدويّة. إكسسوارات. تنسيق زهور. تزيين للمناسبات.
• دورات تقنيّة- تشمل: فنّيّ حاسوب. فنّيّ ثلاّجات ومكيّفات. فنّيّ غسّالات وأجهزة بيتيّة. فنّيّ أجهزة خلويّة.
• كلّيّة اللغات: دروس في جميع اللغات والمواضيع المدرسيّة والتّحضير للبجروت.

أضف تعليق

التعليقات

اننى ارى علشان ابقى مثلهم
روميساء - 07/07/2013 09:16
اننى ارى علشان ابقى مثلهم
روميساء - 07/07/2013 09:16
اننى ارى علشان ابقى مثلهم
روميساء - 07/07/2013 09:16
اننى ارى علشان ابقى مثلهم
روميساء - 07/07/2013 09:16
اننى ارى علشان ابقى مثلهم
روميساء - 07/07/2013 09:16
الف مبروك وعقبال كل سنة وكلشهر وانتم سعداء يارب العالمييييين
رودى - 07/07/2013 09:16