احتفلت جمعية الشابات المسيحية في رام الله،  بتخريج الفوج الحادي عشر من طالبات وطلبة مركز التدريب المهني للعام الدراسي 2011-2012، بحضور وزيرة الثقافة ماجدة المصري وأهالي الخريجين.

وأكدت المصري في كلمة لها في الاحتفال، الذي أقيم في مقر الجمعية، على الدور الذي تلعبه مؤسسات المجتمع المدني في دعم السلطة الوطنية بالكوادر المتدربة على مختلف المهارات، لتخدم شعبها ووطنها، وعلى رأسها جمعية الشابات المسيحية.

وأضافت أن الجمعية لعبت دورا مهما ووطنيا في تقديم التدريب والتعليم لأبناء شعبنا على مدار العقود الماضية، وكانت من الجمعيات السباقة في الالتفات إلى أهمية توفير تدريب مهني للطالبات والطلاب في مختلف المجالات.

في ذات السياق، أكدت المديرة التنفيذية للجمعية ديزي رمان، أن الجمعية ترى بالتعلم المهني عنصرا أساسيا من عناصر الإسهام الفاعل في التنمية الاقتصادية، حيث يندرج البرنامج تحت محور تمكين المرأة اقتصاديا بحسب الخطة الإستراتيجية السداسية للجمعية 2010-2015، كما يهدف البرنامج تهيئة الشبان مهنيا حتى يخدموا مجتمعهم.

وتحدثت رئيسة الهيئة الإدارية للجمعية ليلى خوري عن تاريخ الجمعية، ونجاحها المتميز في دعم على مدار السنين السابقة في حق التدريب المهني، كما شرحت للحاضرين أهداف الجمعية في دعم وتطوير المرأة الفلسطينية وتأهيلها للانخراط في سوق العمل.

وأكدت ماجدة شامية في كلمة نيابة عن الهيئة التدريسية، على أهمي تضافر الجهود للوصول إلى تخريج طلبة الجامعية للعام الدراسي الحالي والبالغ عددهم 46 طالبا وطالبة.

وألقى الطالب جورج حنا، والطالبة لينا يوسف كلمتي الخريجين باللغتين العربية والانجليزية، شكرا خلالهما العاملين في الجمعية على جهودهم المستمرة في دعم المسيرة العلمية في الوطن.

وتخلل الاحتفال عرض دبكة مميز لفرقة دناديش التابعة لسرية رام الله الأولى، إضافة إلى عرض موسيقي قدمها عازفون من مؤسسة الكمنجاتي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]