بأجواء كرنفالية وبحضور حشد كبير من المسئولين وأولياء أمور الطلاب والضيوف تم الاحتفال بتخريج مائة زهرة من زهرات الصفوف السادسة من مدرسة الأمل في عكا.

افتتحت الاحتفال سرية كشافة الأمل بقيادة الأخ سامر شموخ قائد السرية التي قدمت عرضا نال إعجاب الحضور.

ثم افتتح الحفل الأستاذ عبدالله زيدان مدير المدرسة الذي رحب بالضيوف أجمل ترحيب وحيا المسئولين المشاركين من بلدية عكا : رئيس بلدية عكا شمعون لانكري ونائبه المحامي ادهم جمل الذي لا يأل جهدًا لإنجاح المدرسة وتطورها ، سبأ السيد نائبة مديرة قسم المعارف.

وقد شارك لفيف من إدارة مدرسة أورط على اسم حلمي شافعي ، وفي مقدمتهم الأستاذ المربي محمد حجوج المدير العام للمدرسة ، مدير الإعدادية الأستاذ وفيد منصور ، الأستاذ غسان ضاهر مدير الثانوية والسيد نبيل زيدان المدير الإداري للمدرسة .

وكذلك الشيخ سمير عاصي إمام مسجد الجزار ، الاعلامي وصديق المدرسة زهير بهلول ، السيد طيب خلايله سكرتير لجنة أمناء الوقف الإسلامي في عكا ، السيدة ريحانه أبو الخير رئيسة لجنة أولياء أمور الطلاب . ثم هنأ مدير المدرسة الخريجين وأولياء أمورهم وحثهم على مواصلة النجاح والتقدم ، وأكد على أمرين اثنين : أولهما أن مدرسة الأمل باتت رائدة في مجال دمج تكنولوجيا الدروس المحوسبة خاصة بعد رصد ما يقارب 80 حاسوبا تم تخصيصها لعمل الطلاب داخل الصفوف ضمن مشروع "الحقيبة المحوسبة" ، وذلك بدعم من بلدية عكا ومطاح . وثانيهما نية المدرسة خوض مجال التخصص والتميز في مجال العلوم التكنولوجيا والبحث العلمي ، الأمر الذي يهدف إلى صقل طالب متعلم مستقل يخوض مجال التجارب العلمية منذ نعومة أظفاره ، يحلل ويستنتج فيتعلم .

ثم تولى كل من الطالبين حلا قدوره وحازم كردي عرافة الحفل ليقوما بالمهمة على أكمل وجه .

وفي كلمته بارك شمعون لانكري رئيس البلدية للطلاب الخريجين وتمنى لهم مزيدا من التقدم والنجاح في مشوارهم التعليمي ، وأكد على أهمية المدرسة التي تعتبر احد المقومات الأساسية للنهوض بالمجتمع ، وعلى أن النجاح يأتي بالتخطيط الصحيح والعمل الجاد والتعاون بين جميع الجهات التي لها صلة مباشرة مع المدرسة.

وأبدى لانكري إعجابه من التغيير الكبير الذي حصل في المدرسة في السنوات الأخيرة ، وأكد على أن بلدية عكا تعتبر نفسها شريكا أساسيا في كل مجريات الأمور في المدارس والمؤسسات التعليمية والتربوية في المدينة، ووعد بالاستمرار في تقديم الدعم لإدارة المدرسة وطلابها للنهوض بها إلى أعلى المستويات لما سيعود بالنفع على طلابنا وأبنائنا في عكا الغالية.

بعدها تخلل الحفل كلمات وخواطر من إبداعات الطلاب باللغة العربية والانجليزية والعبرية عبروا فيها عن شكرهم وامتنانهم لمعلميهم وحزنهم لفراق مرتع طفولتهم .

ثم شارك الطلاب بفقرات فنية متنوعة نالت استحسان الحاضرين الذين عبروا بدورهم عن إعجابهم بما تقدمه المدرسة لأبنائهم وتمنوا لها مزيدًا من التقدم والنجاح.

في نهاية الحفل تم توزيع الشهادات وعدد لا بأس به من المنح للطلاب المتفوقين تراوحت ما بين ثلاثمائة وخمسمائة شاقلا لكل طالب ، قام بالتبرع بها مشكورين كل من : الأستاذ زهير بهلول على اسم زوجته المربية المرحومة جميله بهلول ، المربي المتقاعد حسين فارس والأستاذ محمد ماضي ، وذلك تشجيعا منهم على التفوق والتميز في التحصيل العلمي والقيم التربوية المكتسبة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]