أيام الجمعة والسبت والأحد تشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة تجعل الجو شديد الحرارة، "و"تنكسر" هذه الارتفاعات تباعًأ أيام الاثنين والثلاثاء والاربعاء (وتبقى على هذه الحال يوم الخميس)، وفي كل واحد من هذه الايام تكون"عين سريغ" تواقة لاستقبالكم، بعد ان تهتدوا إليها رغم كونها بركة"مختبئة" في ثنايا جبال القدس، اشتهرت بجمالها وصفائها ووداعتها أسفل منحدر صخري، تتخلله في الأعالي"سناسل"(سلاسل) طبيعية وأشجار أبرزها شجرة تين وارفة ضخمة، توفر ظلالاً حانية للمتنزهين والمتجولين.

كيف تصلون الى البركة؟
تسافرون باتجاه مستشفى "هداسا عين كارم"في القدس، وتصلون الدوار الواقع عند مدخل المستشفى. تنطلقون من المخرج الثاني للدوار وتنزلون هبوطًا في الشارع الذي يعرّج يمينًأ فتسيرون فيه مسافة مئتي متر ثم تتجهون يسارًا نحو بلدة (موشاف) "ايفن سبير".
وهنا يتعرج الشارع يمينًأ، بشكل حاد، وبعد مسافة (600) متر تنعطفون يسارًا الى طريق ترابي معلّم باللون الأحمر. وبعد مسافة عشرات الأمتار تتجه الطريق يمينًا، وتواصلون السير بشكل مستقيم في طريق آخر صعودًا بشكل معتدل، وهنا توقفون سيارتكم في الجانب الأيسر.

المسار
من موقف السيارات تسيرون صعودًا في درب مستقيم، وبعد 4-5 دقائق يصبح الدرب معتدلاً، ويتلاقى مع درب آخر واسع، لكنه غير معلّم، يأخذكم يسارًأ وسرعان ما تجدون أنفسكم في ساحة ترابية تنعطفون منها الى جهة اليمين، لتسيروا صعودًا في درب ضيق وقصير فتصلون إلى منطقة كثيفة النباتات والشجيرات، تتجاوزونها من جهة اليسار واذا بكم أمام بركة المياه المستترة في هذا الموقع، تنتظركم لتريحكم من عناء السير ولتخفف عنكم مشقة المسار، ثم تداعب أجسامكم بمياهها الباردة المنعشة.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]