العديد من النساء مؤمنات "كلاليت" من منطقة الجليل الغربي خضعن لفحص الميموغرافيا بواسطة الجهاز المتنقل التابع لـ"معهد مور" المنبثق عن "كلاليت" والذي وصل الى المناطق البعيدة

دعت طواقم العيادات التابعة لـ"كلاليت" في كل من مناطق كفر ياسيف، البقيعة ومعالوت المئات من النساء من سكان هذه المناطق للخضوع لفحص الميموغرافيا لتشخيص مبكر لسرطان الثدي.
هذا وقد خضعت حوالي 70 إمرأة من منطقة كفرياسيف لهذا الفحص تم توجيه 4 حالات من بينها لإجراء فحوصات اضافية للاشتباه بوجود حالات مرضية لديهن.
اما في البقيعة فقد تم تشخيص حالتين من بين 58 حالة على انها حالات تتطلب متابعة طبية للاشتباه بوجود حالات مرضية، بينما كانت جميع الفحوصات التي أجريت في معالوت لـ33 إمراة فحوصات سليمة.
الدكتور زاهي سعيد المدير الطبي لـ"كلاليت" في لواء حيفا أكد ان جهاز الميموغرافيا المتنقل سيجري فحوصات إضافية في مناطق أخرى بهدف الوصول الى النساء اللواتي لم يتوجهن لإجراء فحص الميموغرافيا بسبب صعوبات التنقل، او بسبب الصعوبات الاقتصادية واما بسبب انعدام الوعي الكافي لأهمية هذا الفحص في الكشف المبكر عن المرض.
ان الدمج بين مبادرة طواقم عيادات "كلاليت" من جهة في تشجيع النساء المعرضات للاصابة بالمرض، وقدرة جهاز الميموغرافيا المتنقل للوصول الى أماكن بعيدة ونائية من جهة أخرى، يساهم الى حد كبير في الكشف المبكر عن الاورام الخبيثة في الثدي لدى النساء الأمر الذي من شأنه ان ينقذ حياة العديد منهن .  

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]